إسكندرية
إسكندرية


روشتة لانتعاش السياحة بالإسكندرية.. خطوط الطيران الأوروبية الأبرز

مي سيد

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 05:01 م

أنشطة سياحية متنوعة ما بين الكلاسيكية والشاطئية والعلاجية، تتميز بها محافظة الإسكندرية عن سائر محافظات الجمهورية، ورغم ذلك لم تلق نصيبها العادل من السياحة الأجنبية الوافدة.



خبراء السياحة أجمعوا، على عدد من النقاط المهمة لجذب السائح الأجنبي، أولها زيادة عدد خطوط بين الإسكندرية والدول الأوروبية المستهدفة، وعمل حملات تسويقية ودعائية للأنشطة السياحية بالإسكندرية في الدول المستهدف منها استقطاب سياح لـ"عروس الأبيض المتوسط"، وذلك من خلال المشاركة في المعارض والبورصات السياحية العالمية، وأخيرًا التوسع في إنشاء فنادق بالمحافظة بفئات مختلفة لاستيعاب السياحة الوافدة. 


خطوط الطيران الأوروبية

من جانبه، أوضح رئيس غرفة شركات السياحة الأسبق بالإسكندرية أحمد عطية، أنه لا توجد خطوط طيران من أي دولة أوروبية إلى الإسكندرية، مطالبا بتفعيل خطوط طيران بين الإسكندرية والدول الأوروبية لجذب المزيد من السياح.



وأكد "عطية"، أن الإسكندرية مجهزة تماما لاستقبال ملايين السياح من مختلف الأسواق السياحية، مضيفا: "بها قوة فندقية مجهزة على أعلى مستوى وخدمات سياحية عالمة.


وأوضح رئيس غرفة شركات السياحة الأسبق، أن من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى الإسكندرية هي اليونان وإيطاليا والسوق العربي، خصوصا السعودية.


مسارح وترفيه

ويرى رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة نادر الببلاوي، أن السياحة في الإسكندرية تشهد انتعاشة كبيرة ولكن يواجهها نقص الطاقة الفندقية بكافة فئاتها التي لم تشهد زيادة خلال الـ10 سنوات الماضية عدا فندقين، مشيرًا إلى أهمية إقامة عدد من المسارح والأماكن الترفيهية لجذب السياحة العربية.


خريطة السياحة العالمية

وقال رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية علي المانسترلي، إن المحافظة تشهد زخما سياحيا على مدار العام، مشيرا إلى أن العديد من الفعاليات التي تؤكد صدارة الإسكندرية لخريطة السياحة العالمية، الفوز باستضافة مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف عام 2022 لأول مرة.



وأوضح رئيس الغرفة، أنه من المقرر أن تتسلم العام القادم شركة يابانية مطار برج العرب، لرفع الطاقة الاستيعابية من مليون و200 ألف راكب إلى 4 ملايين و200 ألف راكب حتى 2022.


وأكد "المانسترلي"، أن الإسكندرية تتجه نحو التنمية السياحية، ومن المقرر طرح العديد من الأراضي لإقامة الفنادق العالمية على البحر مباشرة، بالإضافة إلى الاستفادة بالظهير الصحراوي لمطار برج العرب، كاشفا عن إقامة فنادق فئة الخمسة والأربعة نجوم وقاعة للمؤتمرات وأرض للمعارض وملاعب كرة ومستشفى، وجميعها تصب في صالح السياحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة