وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


أول تعليق لوزير التنمية المحلية بعد حبس رئيس حي الدقي

أ ش أ

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 05:11 م

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في أول تعليق له على قرار النيابة العامة بحبس رئيس حي الدقي بتهمة الرشوة: «إن مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله ومحاسبة كل المخالفين يضعها على رأس الملفات التي يعمل عليها داخل الوزارة منذ توليه الحقيبة».

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، «أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا بين الوزارة والأجهزة الرقابية المعنية لمكافحة الفساد وضبط المخالفين».

 

وأكد اللواء محمود شعراوي أن الوزارة تولي الاهتمام اللازم لتعزيز برامج التأهيل والتدريب للعاملين بالوزارة والإدارة المحلية بالمحافظات، للارتقاء بقدراتهم وتطويرها، في إطار التوجه العام للدولة بدعم والاستثمار في القدرات البشرية.

 

وأمر المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبس رئيس حي الدقي 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباته.

 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس حي الدقي لتقاضيه ٢٥٠ ألف جنيه، وطلب وحدة سكنية قيمتها نحو مليوني جنيه بشارع البطل أحمد عبد العزيز على سبيل الرشوة من صاحبي إحدى شركات المقاولات.

 

وتضمنت الوقائع قيام رئيس الحي بطلب وأخذ مبالغ مالية وعطية من صاحب إحدى شركات المقاولات، عبر أحد الوسطاء يعمل في مجال المحاماة، مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار والتي تستوجب إزالتها وهى التي تحقق أرباحا بدون وجه حق لهؤلاء المقاولين بما يزيد على ١٠ ملايين جنيه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة