وزير قطاع الأعمال العام الجديد هشام توفيق
وزير قطاع الأعمال العام الجديد هشام توفيق


7 ملفات على مائدة هشام توفيق لتطوير شركات القطاع العام

نرمين سليمان

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 05:14 م

أكد وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، أنه يعمل على عدة محاور مع وضع خطة عمل للوزارة، تشمل الرؤى والأهداف التي تسعى لتحقيقها لتطوير شركات قطاع الأعمال العام خلال المرحلة المقبلة.


وتتضمن الرؤية، 7 ملفات هامة، نستعرضها في السطور التالية:

1-إعداد دراسة شاملة للقطاعات المختلفة.
 
2- تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والشركات المتعثرة والأخرى الناجحة، بهدف وضع استراتيجيات مناسبة للتعامل مع تلك الشركات وفقاً لمقتضيات كل قطاع.

 3- إعادة الهيكلة  للشركات وحل الإشكاليات التي تواجه الشراكات القابضة والتابعة والتغلب عليها، سعيًا لاستكمال تطوير الشركات العاملة في القطاعات المختلفة.

4- الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم ومساعدة الشركات المتعثرة، وتحسين إدارة استثمارات الدولة، موضحًا أن الهدف الأساسي هو تطوير أداء تلك الشركات، والعمل على إعادة تأهيل العنصر البشري والاستفادة من الطاقة البشرية من خلال رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم وتحسين بيئة العمل.

5-  التنسيق مع وزارة المالية لمتابعة إجراءات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، للبدء في تداول أسهم عدد من شركات قطاع الأعمال في البورصة.

6- التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لبحث سبل التعاون فيما يتعلق بالصناعات التي تعمل بها شركات قطاع الأعمال العام وتقديم كافة الإمكانات المتاحة لتذليل العقبات التي تواجه هذه الشركات.

7- وضع حلول جذرية تسهم في استعادة تلك الشركات لمكانتها على خريطة الصناعة المصرية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة