مشيخة الأزهر
مشيخة الأزهر


مسئول ألماني: «الأزهر» الحل الوحيد لمشاكل المسلمين في الغرب

أ ش أ

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 05:57 م

 

 

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بيتر فلدمان عمدة مدينة فرانكفورت الألمانية والوفد المرافق خلال زيارته للقاهرة.

 

قال فضيلة الإمام الأكبر إن العالم يعاني أزمة كبيرة نتيجة للسياسات العالمية التي تحقق مصالحها وأجنداتها على حساب آلام الفقراء والمرضى والأيتام الذين يدفعون وحدهم ثمن الحروب والصراعات العالمية، مؤكدًا أن عدم احترام التوجيهات الإلهية هو سبب انتشار الصراعات لأن الأديان تحمل في توجيهاتها السلام لجميع البشر.

 

وأوضح فضيلته أن الأزهر يرى أن البداية الحقيقية لتحقيق السلام هي بتحقيقه أولاً بين أتباع الأديان، موضحًا أن الأزهر عمل على ذلك من خلال تأسيس بيت العائلة المصرية الذي يجمع في عضويته بين الأزهر وجميع الكنائس المصرية؛ للتصدي للتحديات المشتركة التي تواجه المصريين.

 

وأشار الإمام الأكبر إلى أن الأزهر عمل على توطيد علاقاته بالمؤسسات الدينية العالمية الكبرى كالفاتيكان وكنيسة كانتربري ومجلس الكنائس العالمي، كما يسعى الأزهر لتوثيق الحوار بين الشباب في العالم العربي والإسلامي والشباب الغربي.

 

من جانبه، أعرب عمدة فرانكفورت عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع الأزهر الشريف، لأن منهجه وخطابه المعتدل هو الحل الوحيد للتحديات والمشكلات التي يواجهها المسلمون في الغرب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة