"العصار" يلتقى إحدى الشركات الهولندية لتطوير مجال إنشاء الصوب الزراعية
"العصار" يلتقى إحدى الشركات الهولندية لتطوير مجال إنشاء الصوب الزراعية


العصار يبحث تطوير مجال إنشاء الصوب الزراعية

محمد زين

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 12:32 م


التقى د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالسيد توم بوسارت رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبت" للاستدامة المتكاملة، وهى إحدى الشركات الهولندية العاملة في مجال إنشاء الصوب الزراعية.

 ناقش الطرفان إمكانية التعاون المشترك في مجال إنشاء الصوب الزراعية، وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة في هذا المجال، بحضور د. هاني الكاتب مستشار رئيس الجمهورية، وعدد من ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

أوضح "العصار" أن وزارة الإنتاج الحربي تنتهج سياسة التعاون مع الشركات العالمية، مثل شركة اكسبت للاستدامة المتكاملة، بأحدث تكنولوجيا عالمية لتحقيق الإنتاجية العالية للمحاصيل بجودة عالية، مع الاستخدام القليل للمياه، وتعمل وزارة الإنتاج الحربي على نقل وتوطين مثل هذه التكنولوجيا في مصر، من أجل المساهمة في تنفيذ خطة الدولة، لتقديم منتج عالي المستوى بتكلفة مالية منخفضة للمواطن المصري.

من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبت" الهولندية عن ثقته في وزارة الإنتاج الحربي، وما تمتلكه من خبرات متميزة في مجال إنشاء الصوب الزراعية، وأضاف أن شركته مهتمة بتطوير نظم الزراعة المستدامة، والتي يعد من أهم مقوماتها إنشاء الصوب الزراعية وفقاً لأحدث التكنولوجيات وطبقاً لطبيعة التربة والمناخ.

وأكد "توم" رغبته بتبادل الخبرات مع شركات الإنتاج الحربي، لتطوير نظم إنشاء الصوب الزراعية لأهميتها في التغلب على المشكلات الزراعية وطبيعة الأرض وخواص التربة وندرة المياه، وما ستوفره من عائد اقتصادي كبير للدولة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة