د.محمد شاكر د.محمد شاكر

محمد شاكر: تطوير شبكة توزيع الكهرباء لشركة شمال الدلتا

حنان الصاوي الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 12:46 م

يواصل د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل، للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه في خطط التطوير ودفع مستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الإلتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

 


وأكد شاكر، على ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير في شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن دمياط، كفر الشيخ، فوه، رأس البر، فراسكور.

 

وشدد د.شاكر، على ضرورة التأكد من دقة القراءات، وزيادة معدلات التحصيل وتحصيل المتأخرات من الجهات المختلفة والاهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء وتوفير العدادات بكل الشركات دون أية تأخيرات، والإهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر فى القطاعات المختلفة.

 

ومن جانبها، قدمت المهندسة إبتهال الشافعي رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، تقريراً أوضحت فيه الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات وكذلك موقف الضبطية القضائية.

 

وأوضحت أن شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تقدم الخدمة لمواطني محافظات "الدقهلية – كفر الشيخ – دمياط"، الذين يصل عددهم إلى 4.249.000 مليون مشترك.

 

وأضافت أنه فيما يتعلق بالخطة الاستثمارية الذاتية، فقد نجحت الشركة فى تنفيذ عدد من التوسعات والإحلالات للمهمات بنسبة تنفيذ تصل إلى حوالي 91% بقيمة تصل إلى حوالي 210 مليون جنيه، ومن الخطة الاستثمارية الطموحة تم توريد مهمات بمبلغ 1.5 مليار جنيه وتم تنفيذ فعلي بقيمة 850 مليون جنيه.

 

وأشارت الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضافت ابتهال الشافعي، أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بإجمالي 100.616 مليون جنيه بطول 110 كم بنسبة تنفيذ تصل إلى حوالي 70.%.

 

و أكد د.شاكر خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها والإهتمام بحل شكاوى المواطنين، وتحسين كفاءة الأداء.

 

وفي هذا الصدد، أوضحت ابتهال الشافعي أنه تم تحسين الاداء بالشركة بمغذيات الجهد المتوسط حيث تم إنشاء 69 مغذى جديد وتم تقسيم 75 مغذي وإحلال 64 مغذي،  وبالنسبة للوحات التوزيع جاري إنشاء 14 موزع جديد وتدعيم 4 موزع قائم بمغذيات جديدة وتم إحلال وتجديد عدد 4 موزع قائم، ومن أجل وتحسين أداء شبكات الجهد المنخفض فقد تم إنشاء 415 كم و إحلال 3000 كم خطوط هوائيه جهد منخفض شاملين الأعمدة والموصلات المعزولة.

 

وحول أهمية القضاء على سرقات التيار، أكد د.شاكر، على أهمية تدعيم الضبطية القضائية بالكفاءات اللازمة للقضاء على السرقات بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد، وشدد على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين، وذلك من خلال الدوائر الأساسية والدوائر البديلة، أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال  قطع التيار إذا لزم الأمر قبل القيام بأعمال  الصيانة.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة