«الأموال العامة» تضبط المتهم بتزوير تأشيرات السفر للخارج
«الأموال العامة» تضبط المتهم بتزوير تأشيرات السفر للخارج


«الأموال العامة» تضبط المتهم بتزوير تأشيرات السفر للخارج

د.محمد كمال

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 02:50 م

 

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتقدم بمستندات مزورة لسفارة إحدى الدول الأجنبية بغرض الحصول على تأشيرة دخول.


تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ من سفارة إحدى الدول الأوروبية بالقاهرة بتقدم «تامر . م»، للحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأوروبية باستخدام مستندات يشتبه أن تكون مزورة.


وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام «تامر . م » - مواليد 1984 – عامل – ومقيم بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية، بالتقدم بمستندات لمسئولي إحدى المكاتب التابعة لسفارة إحدى الدول الأوروبية الكائن مقرها بدائرة قسم الدقي  للحصول على تأشيرة دخول لتلك الدولة لحضور معرض دولي في مجال الاستيراد والتصدير وقطع الغيار.

ومن ضمن المستندات التي تقدم بها كشف حساب بنكي منسوب صدوره لأحد البنوك المصرية يفيد أن لديه رصيد مليون جنية طرف البنك -خلافًا للحقيقة- وقام بإنشاء شركة وهمية للاستيراد والتصدير -كائنة بمدينة بنها بالقليوبية - لتغيير المهنة ببطاقته القومية من عامل إلى صاحب شركة، وبفحص المستندات المشار إليها فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنها مزورة بالكامل باستخدام طابعة كمبيوتر.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور في أحد الأكمنة، التي أعدت لهذا الغرض وبمواجهته أعترف بتقدمه بتلك المستندات المزورة للمكتب التابع للسفارة للحصول بموجبها على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأوروبية بقصد الهجرة والعمل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، 

 

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الهجرة غير المشروعة وتزوير المحررات الرسمية واستخدامها في إدخال الغش والتدليس على هيئات القنصليات الأجنبية بالبلاد للحصول بموجبها على تأشيرات دخول لتلك الدول.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة