شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لجامعة زويل
شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لجامعة زويل


رئيس جامعة زويل: نجني اليوم الثمار الأولى بتخريج 250 طالبا

مروة فهمي

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 04:04 م

أكد الرئيس التنفيذي لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، شريف صدقي، أن المدينة تجني اليوم النواة الأولى لها بتخريج الدفعة الأولى من شعبتي العلوم والهندسة، متمنيًا للخريجين رحلة مهنية طموحة ومثيرة.


وأشار "صدقي"، في كلمته خلال حفل التخرج، إلى أن الدفعة الأولى من شعبتي الهندسة والعلوم، تتضمن 250 خريجًا، مضيفا: "أقسامنا الفريدة وغير المسبوقة تعكس هدفها المحوري في إحداث نهضة ستعيشها الأجيال القادمة".


وقال الرئيس التنفيذي لجامعة زويل، إن أعضاء هيئة التدريس درّسوا للطلاب علوما تواكب المستويات العالمية ومختلفة كليا عن مناهج الجامعات الحكومية، حيث تأتي خطة مدينة زويل متوافقة مع استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.


وتابع: "أشعر بالفخر وأنا أرى 250 خريجا من أبناء مدينة زويل يستعدون ليس فقط لبدء حياتهم المهنية، ولكن أيضا للترويج لمبادئ المدينة وأهدافها"، مشيرا إلى متابعة المدينة ومواكبتها للعصر وكل ما هو جديد.


ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا العالم المصري د. مصطفى السيد، عن سعادته بتخرج الدفعة الأولى من شعبتي الهندسة والعلوم بجامعة زويل، مشيرًا إلى أنهم الحلم الذي سعى العالم الجليل الراحل د. أحمد زويل، حيث أعدت المدينة لتكون منارة للبحث العلمي.


وأضاف "السيد"، أن الناتج الاقتصادي للاهتمام بالتعليم والبحث العلمي يفوق بمراحل ما نتوقعه من مجالات أخرى، فهو من شأنه أن يضع مصر في المقدمة، مشيرًا إلى أن نظام الدراسة بالمدينة يطلق العنان لأفكار الطلبة التي تدخل في تنافس ليخرج منها الأفضل.


ولفت رئيس مجلس إدارة الجامعة، إلى أن العالم الراحل أحمد زويل، أراد أن ينشئ مدينة علمية تشابه "ماكس بلانك" في ألمانيا، والتي قادت النهضة العلمية في أوروبا، مؤكدًا أن مدينة زويل مكون متكامل، حيث تتكون من 5 هياكل أساسية مترابطة، ورغم ذلك فإن لكل منها مهمة منفصلة بما يحقق أعلى قدر من الفوائد على المستويين العلمي والمادي، من خلال تقديم أفضل بيئة تمكن الطلاب من التعلم والإسهام في خلق معرفة جديدة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة