صورة من المستندات
صورة من المستندات


بالمستندات| ننشر التفاصيل الكاملة لقرار تحريك أسعار 6 أدوية 

حاتم حسني

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 05:22 م

حصلت بوابة أخبار اليوم على نسخة ضوئية من قرار وزارة الصحة والسكان، بالموافقة على زيادة أسعار 6 أصناف دوائية، تنتجها إحدى الشركات العالمية لصناعة الأدوية، في مصانعها بمصر.

 

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم إصدار أي قرارات بزيادة أسعار الأدوية، نافية بذلك ماتداولته بعض وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن، موضحة أنه منذ تولي د. هالة زايد، حقيبة وزارة الصحة والسكان، وهي تسعي بشتى الطرق  لتوفير كافة نواقص الأدوية بالسوق، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها، ردا على ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار عدد من المستحضرات الدوائية الخاصة بشركة "سانوفي"، أن الشركة تقدمت بطلب للإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتحريك سعر مستحضر clexan ، ومستحضر lasilacton، الخاصين بعلاج الجلطات وضغط الدم، وآلام الحمل، بإجمالي 6 أصناف.

 

وتابعت الوزارة أنه بترقب الأرصدة من خلال إدارة التنبؤ المبكر بنقص الأدوية تبين أن الأرصدة خلال شهر فبراير الماضي، قلت عن استهلاك شهر، مشيرة إلى أن الشركة المنتجة كانت قد تقدمت بطلب لزيادة سعر عدد كبير من مستحضراتها،  فيما قامت لجنة التسعير بفحص طلبات الشركة، ولم توافق إلا على تحريك أسعار المستحضران السابق ذكرهما، وذلك بعد اعتماد وزير الصحة السابق د.أحمد عماد الدين راضي، في شهر مايو الماضي، نظرا لأهميتهما العلاجية، وحرصا على توفير تلك المستحضرات للمريض المصري في ذلك الوقت.

 

وتناشد وزارة الصحة والسكان، وسائل الإعلام بعدم نشر اى معلومات غير دقيقة، من شأنها إثارة البلبة لدى المواطنين، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة