قوافل جامعة المنوفية تلتقي فرق التمريض بالوحدات الصحية بسنتريس
قوافل جامعة المنوفية تلتقي فرق التمريض بالوحدات الصحية بسنتريس


قوافل جامعة المنوفية تلتقي فرق التمريض بالوحدات الصحية بسنتريس

سهام فودة

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 05:30 م

التقت قوافل كلية التمريض بجامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، بفرق تمريض الوحدة الصحية بقرية سنتريس والراهب، لتدريب الممرضات على التدابير الوقائية لمكافحة سبل العدوى التي تنتشر مع أمراض الصيف.

 

وأكد أساتذة التمريض بالكلية على دور التمريض الهام في التقليل من انتشار العدوى الفيروسية والبكتيرية داخل الوحدات الصحية، وتجنب وسائل الإصابة بها، سواء لفريق التمريض أو للمرضى المترددين على الوحدات الصحية، أو من مريض مصاب لآخر، مع ضرورة اتباع التدابير الوقائية الصحية كغسل اليدين بالسوائل الطبية الموجودة بالوحدة، وتعقيمها جيدًا، والحرص على أخذ التطعيمات التي تقرها وزارة الصحة لحمايتهن من الإصابة بالعدوى الفيروسية لأمراض الصيف.

 

ودعت فرق التمريض بضرورة توعية المرضى المترددين على عيادات الوحدة الصحية على مداومة الحرص على النظافة الشخصية، وسرعة التوجه لأقرب مركز صحي في حالة الشعور بالأمراض الصيفية وخاصة للأطفال.

 

شارك في فعاليات القافلة الدكتورة آمال السيد شحاتة وكيل كلية التمريض، والدكتورة غادة أحمد حسن، والدكتورة رضا أحمد حسن، والدكتورة فاطمة عبد الحسيب، والدكتورة علياء حسام الدين من كلية التمريض، والقافلة برعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة