الدكتور محمد الشاذلى
الدكتور محمد الشاذلى


أسيوط تطلق قافلة طبية لعلاج «الشفة الأرنبية» بمستشفى الأطفال

محمد منير

الخميس، 28 يونيو 2018 - 02:10 ص

تشهد جامعة أسيوط، اليوم الخميس، انطلاق أعمال قافلة طبية جديدة والتي تنظمها مؤسسة عملية الابتسامة- مصر بمركزها الطبي في مستشفى الأطفال الجامعي.

وذلك لمناظرة وعلاج أكثر من 50 حالة مجانا تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، والدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور ماهر مختار مدير مستشفى الأطفال.

وصرح د. محمد الشاذلي الأستاذ بقسم جراحة التجميل بكلية الطب بجامعة أسيوط، ورئيس مؤسسة عملية الابتسامة أن القافلة تمتد ليومين متتالين وتهدف إلى الكشف المجانى يوم الخميس على حالات الأطفال المصابين بالشفة الأرنبية، وتقديم سبل العلاج اللازم لها، مع العمل على إعداد الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحى ليتم إجرائها في اليوم التالي الجمعة 29 يونيو مجانا.

وأشار الشاذلى إلى أنه من المقرر أن يشارك في القافلة فريق من المتطوعين مكون من 60 من أطباء التجميل والتخدير والتخاطب والأسنان والتمريض وجميعهم معتمدين من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية، بالإضافة إلى فريق طلابي من المتطوعين من التخصصات الطبية وغير الطبية للقيام بأعمال التسجيل الطبى وإدخال البيانات إلى قاعدة البيانات وأعمال الترجمة والتنظيم، مضيفًا أن تلك هي القافلة هي السابعة محليا حيث تقوم المؤسسة بتنظيم قافلة محلية كل ثلاثة اشهر وقافلة دولية كل عام بمختلف محافظات الجمهورية وذلك حتى يتسنى للمؤسسة مساعدة أكبر عدد من الأطفال.

يذكر إن مؤسسة عملية الابتسامة مصر، هي مؤسسة غير حكومية ولا تهدف للربح تأسست عام 2004، وهى فرع من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية ونجحت بعلاج أكثر من 250 ألف طفل في أكثر من 60 دولة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة