سعاد ماسي خلال الحفل
سعاد ماسي خلال الحفل


بالصور | سعاد ماسي تغني في موازين وتعتزل "السياسة" !

مصطفى حمدي

الخميس، 28 يونيو 2018 - 11:03 ص

 

أحيت الفنانة الجزائرية سعاد ماسي حفلا مساء أمس الأربعاء في مسرح محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط ضمن فاعليات مهرجان موازين الغنائي الدولي .

وقدمت سعاد فاصلا من أشهر أغنياتها وعزفت على الجيتار والرق بمصاحبة فرقتها الموسيقية وسط تفاعل الحضور .

وغنت ماسي أغنياتها الشهيرة على مستوى الوطن العربي مثل " غير انت " و " راوي" و"نكره القلب اللي حبك" ، و"مسك الليل".

سعاد ماسي مقيمة في فرنسا منذ فترة طويلة ، ولكنها لم تخف احساسها الدائم بالعنصرية التي تطارد كل ماهو عربي هناك ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته قبل الحفل في فيلا الفنون .

وقالت سعاد ردا على سؤال حول تأثير الأزمات السياسة بين الجزائر والمغرب على علاقتها بجمهورها المغربي قالت : أنا فنانة ودوري أن أغني لكل الناس ، وأن أنحي السياسة جانبًا لأن رسالتي أكبر وأشمل من السياسة ، ليس لدي طاقة لتغيير أي شيء ، ولا أريد الحديث عن السياسة ، وكل ما أسعى إليه هو تقديم فني بطريقة محترفة .

وتابعت : عانيت من العنصرية في بلد مثل فرنسا يدعي حماية حقوق الانسان ليل نهار ، حتى أنني واجهت صعوبات في الحصول على منزل لأنني عربية ، والأن أواجهمشكلات مع شركة الانتاج العالمية "يونيفيرسال" لأنهم يريدونني أن أغني في اطار مشروعهم وأفكارهم التي تتعارض مع ما أقدمه ، الغرب يدعي التسامح والتحرر ولكن المنظومة الفنية هناك تحت سيطرة تيارات وأجندات محددة وموجهة .

وهاجمت ماسي فن الراي الجزائري في سابقة مثيرة للدهشة حيث قالت : لا أحب الراي ، ولا أرى فيه ما يناسبني فنيا ، أنا لا أسمع الراي على الاطلاق ولا أراه معبرا عن ثقافتنا .

وتعد هذه المرة الثانية التي تشارك فيها سعاد ماسي في مهرجان موازين ، وأبدت سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا المهرجان الكبير مرتين مؤكدة أنها حريصة على لقاء الجمهور المغربي دائمًا .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة