الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى


وزير التعليم يحيل «الطلاب الغشاشين» إلى النيابة

منةالله ممدوح

الخميس، 28 يونيو 2018 - 01:03 م

أعلن الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم ضبط 10 حالات غش فى امتحان الكيمياء اليوم الخميس 28 يونيو 2018، للثانوية العامة منهم 6 تشيير و4 غش منها، كما تم تغيير رئيس اللجنة.

وصرح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية، بأنه تم إحالة 8 حالات غش وتصوير بامتحانات الثانوية العامة إلى النيابة العامة.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع على إحالة الطلاب للنيابة أول أمس.

وأوضح أن الطالب الذى صور، يحرم من الامتحان لمدة عامين، وأن الطالب الذي قام بالغش فى المادة يحرم عامين من الامتحان.

وأضاف أنه تم ضبط 4 حالات غش اليوم بامتحان الجغرافيا، بإجمالى 14 حالة غش فى مادتى الكيمياء والجغرافيا.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو، ووجه رئيس عام امتحانات الثانوية العامة د. رضا حجازي بالدقة في مراجعة البيانات على صناديق كراسات الامتحانات من خط السير وعدد الطلاب، وحوافظ التسليم، واستعدادات إدارة الأزمات بكل لجنة لتفادى أي طؤارى أو معوقات للعمل.

وحذرت التعليم من خطورة حيازة الهاتف المحمول، حتى لو كان مغلقًا وكذلك أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه وينص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة