مباراة السنغال وكولومبيا
مباراة السنغال وكولومبيا


روسيا 2018| كولومبيا لدور الـ16 بفوزا صعبا.. وخروج دراماتيكي لـ«السنغال»

رياض محمد جعيصة

الخميس، 28 يونيو 2018 - 03:54 م


حقق منتخب كولومبيا، فوزا صعبا على السنغال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «كوسموس أرينا»، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثامنة من دور المجموعات في كأس العالم روسيا 2018.


سجل هدف المباراة الوحيد، الكولومبي ياري مينا، في الدقيقة 75، من ركلة ركنية نفذها كوردادو إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها مينا من فوق الجميع ليلعبها رأسية قوية تدخل الشباك.


بهذه النتيجة، صعد المنتخب الكولومبي إلى دور الـ16، متصدرا المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، وبرفقة المنتخب الياباني برصيد 4 نقاط على الرغم من خسارته أمام بولندا بهدف دون رد.


وودع السنغال مونديال روسيا بعدما احتلوا المركز الثالث على الرغم من حصدهم 4 نقاط إلا أن قاعدة اللعب النظيف جاءت في مصلحة المنتخب الياباني، واحتل بولندا المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

 

الشوط الأول


جاءت بداية الشوط الأول بضغط عالي من لاعبي منتخب السنغال على الدفاعات الكولومبية، ولكن دون خطورة على مرمى الحارس ديفيد أوسبينا.

وبعد مرور 5 دقائق، انتقل الاستحواذ على الكرة إلى منتخب كولومبيا الذي بادل الهجمات مع أسود التيرانجا، ولكن دون خطورة على مرمى المنتخبين.

وألغت تقنية حكم الفيديو «VAR» قرار الحكم الصربي ميلوراد ماجي، باحتساب ركلة جزاء للسنغال أمام كولومبيا، في الدقيقة 18، بعد عرقلة ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، إلا أن الإعادة بينت عدم لمس مدافع كولومبيا لماني، ليتدخل حكم الفيديو ليتراجع حكم المباراة عن قراره.

ولم تشهد مجريات الشوط الأول أي فرص خطيرة على مرمى المنتخبين، وسط تبادل الاستحواذ على الكرة بين اللاعبين دون خطورة تذكر.

 

 


الشوط الثاني

لم تشهد مجريات الشوط الثاني أي جديد، هجمات على مرمى الحارسيين على اسحياء دون خطورة، بالإضافة إلى تبادل لاعبي المنتخبين الاستحواذ على الكرة.


وفي الدقيقة 66، أهدر لاعبي منتخب كولومبيا فرصة خطيرة من ركلة حرة نُفذت إلى منطقة الجزاء لكنها ارتدت من الدفاع السنغالي ووصلت إلى لويس مورييل في منطقة خطيرة سددها قوية لتصطدم بالدفاع وتمر بجوار القائم الأيسر.

وتراجع أسود التيرانجا إلى مناطقهم الدفاعية من أجل الحفاظ على التعادل الذي يأهلهم مباشرة إلى الدور التالي، ونجحوا في إبطال مفعول هجمات كولومبيا.

وفي الدقيقة 75، سجل الكولومبي ياري مينا الهدف الأول لمنتخب بلاده من ركلة ركنية نفذها كوردادو إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها مينا من فوق الجميع ليلعبها رأسية قوية تدخل الشباك.


بعد الهدف الكولومبي، اندفع لاعبي أسود التيرانجا إلى الهجوم بعد استقبال مرماهم هدف وهو ما يعني الخروج من المونديال.

وفي الدقيقة 77، أضاع كيتا بالدي فرصة خطيرة داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى سددها قوية، ولكن ديفيد أوسبيتا حال دون دخول الكرة ليحرم أسود التيرانجا من هدف التعادل.


وفي الدقيقة 78، أرسل كيتا بالدي عرضية خطيرة من الجهة اليمنى، لعبها إسمايلا سار برأسية قوية ولكنها مرت بجانب المرمى.

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة