د.رانيا المشاط
د.رانيا المشاط


«المشاط»: مصر قادرة على جذب جميع شرائح السائحين 

مي سيد

الخميس، 28 يونيو 2018 - 05:36 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الخميس، إن مصر تملك القدرة في ضوء ما تتمتع به من مقومات هائلة على أن تجذب جميع شرائح السائحين. 

 

جاء ذلك خلال لقائها بالصحفي والمذيع الأمريكي الشهير بقنوات (CBS) و(PBS) الأمريكية بيتر جرينبرج، الذي يعد من أشهر مقدمي البرامج السياحية الأكثر انتشارا إذ يتابعه ما يقرب من 300 مليون مشاهد. 

 

وأوضح بيان أصدرته وزارة السياحة، أن اللقاء يأتي في ضوء الخطة الترويجية الحالية التي تنتهجها الوزارة نحو فتح نوافذ حوار على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الأجنبية وإجراء لقاءات مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية التي لها مصداقية. 

 

وذكر البيان أنه جرينبرج اقترح - خلال اللقاء - إعداد حلقة عن مصر في فقرة "الكنوز الخفية Hidden Gems" في برنامجه "المحقق الجوال Travel Detective" الذي يعرض خلال الفقرة الأماكن السياحية غير المعروفة في مختلف دول العالم، وأبدى رغبة بأن يقدم حلقة عن مصر من الأماكن السياحية البكر التي لا يعرفها السائحون، مشيرا إلى إمكانية إذاعة إحدى حلقات برنامجه الإذاعي من أي مكان في مصر. 

 

وأعربت الوزيرة عن ترحيبها بالمقترح الذي يتزامن مع إطلاق حملة الترويج السياحي مصر" اكتشف مصر experienceegypt@"، ولفتت إلى أهمية هذه الحلقة فى إلقاء مزيد من الضوء على الأماكن السياحية الكثيرة الموجودة في مصر مثل الساحل الشمالي. 

 

يُذكر أن بيتر جرينبرج مراسل ومنتج ومحاور، ويعد أحد الإعلاميين الأكثر شهرة عالميا حيث يحظى برنامجه بنسبة مشاهدة عالية تتخطى 300 مليون مشاهد من مختلف أنحاء العالم، وحصل على عدة جوائز "ايمى" المرموقة فى الصحافة، ويظهر جرينبرج بعدة برامج على قنوات (CBS) و(PBS)، كما تعرض له حلقات "المحقق الجوال" التى تقدم معلومات لا يعرفها الكثيرون. 

 

ويقدم جرينبرج برنامج "الجولة الملكية" الذى يعرض من خلاله مجموعة من الحوارات التي أجراها مع كبار المسئولين في العالم من رؤساء وملوك ورؤساء حكومات، كما يقدم أيضا برنامجا إذاعيا أسبوعيا يطلقه كل أسبوع من مكان مختلفا حول العالم، هذا بالإضافة إلى تأليفه للكتب ومن ضمنها كتاب شهير يحكى عن جولاته الصحفية، والذي حاز على لقب الكتاب الأكثر مبيعا بقائمة "نيويورك تايمز" الأشهر للكتب. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة