مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية


«عربیة النواب»: 30 یونیو شرارة انطلاق ریادة الدولة

أ ش أ

الخميس، 28 يونيو 2018 - 05:42 م

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن ثورة 30 يونيو أعادت لمصر قوتها وريادتها وعلاقاتها على كافة المستويات العربية والإفريقية والإقليمية والدولية، وكانت الشرارة لانطلاق الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطط التنمية والإصلاح الاقتصادي.

 

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الخميس: «تحل هذه الأيام الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو العظيمة التي جسدت إرادة الشعب المصري في استعادة دولته ومؤسساته ووطنه من الخونة والمتطرفين الذين حاولوا اختطافه».

 

وأضافت اللجنة :" إذا كانت هذه الثورة المجيدة قد أعادت لمصر قوتها وريادتها وعلاقاتها الدولية وثقلها على كافة المستويات العربية والأفريقية والإقليمية والدولية، فإنها كانت الشرارة لانطلاق الدولة المصرية بقيادة زعيمها عبد الفتاح السيسي في خطط التنمية والإصلاح الاقتصادي والبناء والتعمير، جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب والحرب الضروس ضد قوى الشر والتطرف".

 

وتابعت اللجنة :"إن المحاولات اليائسة والمأجورة التي تقوم بها قوى الشر والتطرف من خلال حروب إعلامية ممنهجة لإشاعة اليأس والإحباط بين صفوف الشعب المصري محكوم عليها بالفشل".

 

واعتبرت اللجنة أن : «الوعي السياسي والاجتماعي والفكري لدى هذا الشعب الأصيل هو حصن منيع ضد هذه المحاولات الإجرامية التي تستهدف محاولة إسقاط مؤسسات الدولة الوطنية ونشر الأكاذيب والشائعات معبرين عن حقدهم الأسود وفكرهم المريض إزاء كل النجاحات التي تتحقق على أرض مصر».

 

وأضافت اللجنة: «إلى هؤلاء اللاعبين بالنار نقول إن نار الشعب سوف تحرقهم وتنثر رمادهم، وإذا كانت السنوات القليلة الماضية قد شهدت من الإنجازات غير المسبوقة والتي كانت تحتاج لعشرات السنين فإن الإرادة الشعبية لن تتوقف بل تسعى خلف قيادتها السياسية لتحقيق المزيد من الإنجازات والنمو والازدهار».

 

وأشارت اللجنة إلى أن المصريين يمضون اليوم واثقين على طريق الأمل والعمل متحملين كافة المصاعب والأعباء وصولاً لمستقبل مبهر ومشرق يضع مصر وشعبها في المكانة التي يستحقونها.

 

واختتمت اللجنة بيانها بتوجيه: «التهنئة بهذه الذكرى الغالية للشعب المصري العظيم، ولقيادته السياسية الحكيمة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة