صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 «خربوش»و«نقطة دم».. أسرار خفية كشفت معالم أخطر الجرائم

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 29 يونيو 2018 - 10:24 ص

«خربوش ودبلة» وغيرها، أشياء قد نراها بسيطة لكن بالنسبة للمعمل الجنائي كانت سببا رئيسيا وراء كشف غموض أخطر الجرائم التي أثارت الرأي العام في الآونة الأخيرة، فسرعان ما يبحث رجال الأمن عن أي دليل يكون بداية الخيط الذي يتوصل من خلاله إلى مرتكب الحادث.


جريمة السويس"نقطة دم"
قررت النيابة العامة بالسويس، تجديد حبس ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقته وصديقتها داخل منزله بقرية الخواطرة بحي الجناين، بسبب شكه في سلوكهن 15 يوما على ذمة التحقيقات.
أكدت تحقيقات النيابة العامة بالسويس، بإشراف المحامى العام لنيابات السويس في قضية اتهام ربة منزل بقتل زوجها "العامل" بمساعدة شقيقته وصديقتها، أن الجريمة تم اكتشافها عن طريق "نقطة دم" خاصة بشقيقة القتيل عثر عليها في موقع الجريمة، والتي كانت السبب الرئيسي في كشف كذب رواية أفراد أسرة القتيل أنه سقط على أسياخ حديدية تسببت في مقتله.


مذبحة بولاق الدكرور"خربوش"
قررت نيابة جنوب الجيزة، حبس «صلاح المرسي» نجل الفنان المرسي أبو العباس، 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل زوجته وأبنيته، عن طريق الخنق والشنق داخل منزل الأسرة بمنطقة بولاق الدكرور.


وواجهت النيابة العامة المتهم بجريمته، فأقر أنه خطط للانتحار لكنه فشل، مما دفعه لقتل زوجته وابنتيه خوفًا عليهما من الديون التي تلاحقهم، وعدم قدرته على توفير الحياة الهادئة لهن، فقام ببعثرة محتويات الشقة محل سكنه، ليخدع جهات التحقيق بأن الحادث وقع بدافع السرقة.


وأمرت النيابة العامة بعرض المتهم على الطب الشرعي لبيان آثار الخدوش التي ظهرت على عنقه، والتي يتضح منها محاولة المجني عليهن مقاومته أثناء ارتكاب جريمته.


حادث الوراق"ملاية عليها دم"
أسدلت مباحث الوراق الستار على واقعة اختفاء ربة منزل منذ مايو 2011، بعدما تبين أن زوجها خنقها وقطع جثتها إلى 5 أجزاء، ألقاها في أحد المصارف بمنطقة بشتيل، ظنًا أنه ارتكب "جريمة كاملة" لكن لم يدر أنه سيسقط في قبضة المباحث بعد مرور 6 سنوات بسبب نجليه.


حضر نجلا الضحية "ي. محمود"، 13 سنة، و"ح"، 16 سنة، للإقامة لدى خالهما بمنطقة المعتمدية بمركز كرداسة، وراح الأخير يسألهما عن آخر مرة شاهدا فيها والدتهما -المُبلغ باختفائها فكانت المفاجأة- وأكدا بقولهما "آخر مرة سمعنا صوت خناقة جامدة بين ماما وبابا"، مؤكدين أنه أخبرهما بأن والدتهما تركت المنزل.


اعتدل الخال في جلسته، وبدأ يستمع إلى حديث الصغيرين، اللذين أكدا انبعاث رائحة كريهة من غرفة نوم والديهما صباح اليوم التالي لاختفاء الأم، تتوالى المفاجآت الصادمة على مسامع الخال بعدما أخبره أحد نجلي شقيقته بأنه لاحظ بقع من الدم على سجادة الصالة، وأكد الثاني أنه وجد سكينًا وملاءة بها آثار دماء.


جريمة العمرانية"دبلة"
قضت محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة بزينهم ، برئاسة المستشار علي الشناوي، بمعاقبة ترزي وسائق بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامهم بقتل صاحب محل هواتف محمولة عمداً مع سبق الإصرار والترصد والتنكيل بيه، بمنطقة العمرانية . 


بدأت أحداث الواقعة بتلقي قسم شرطة العمرانية بلاغاً من مستشفى الأهرام يفيد بوصول جثه لشاب في العقد الثالث من العمر ويوجد بجسده آثار تعذيب وكدمات في العين وآثار ضرب وسحاجات في الرقبة وغارقاً في دماءه، ومتقلي عده طعنات بسلاح أبيض في البطن والصدر، وبفحصه من قبل أطباء المستشفي تبين أنه قد فارق الحياة، وبتكثيف رجال المباحث جهودها في البحث عن الجناة وحل لغز جريمة القتل، توصل رجال المباحث إلى العثور علي دبله فضيه في أرضية المحل مسرح الجريمة وغير خاصة بالمجني عليه، وعليها تتبع رجال المباحث أثار البصمات المتواجدة علي الدبلة لكشف اللغز.
 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة