الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

«عبدالعال» يلتقي رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج الألماني لبحث عودة السياحة

حسام صدقة الجمعة، 29 يونيو 2018 - 03:38 م

التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  مع النائب سباستيان مونسمينر، رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج الألمانى، اليوم الجمعة، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات يقوم بها الدكتور علي عبد العال خلال زيارته إلى ألمانيا، تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من رئيس البوندستاج.

 


بدء الدكتور عبدالعال اللقاء بالتعبير عن سعادته لوجوده فى ألمانيا، استكمالاً لمسيرة التطور فى العلاقات الثنائية بين البلدين، ثم استعرض جهود الدولة فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، خاصة تطورات العملية الشاملة سيناء 2018، والتى نجحت فى ضرب البنية التحتية للإرهاب، مؤكداً على أن مصر فى حربها الضروس ضد الإرهاب لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما أمن أوروبا.

 


 وأشار  إلى أن قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الذى أصدره مجلس النواب، وهو القانون الذى وضع حد للهجرة غير الشرعية التى كانت تستغل السواحل المصرية للوصول إلى أوروبا، والتى لم تشهد منذ قرابة العام خروج مركب واحد للهجرة غير الشرعية، بفضل تضافر جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية.

 

وأوضح رئيس مجلس النواب أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وعانت منه جميع الدول الأوروبية بما فيها ألمانيا، حيث تشترك مصر وألمانيا فى مواجهتهم لهذا الخطر، فنجد مصر تعانى من وجود الجماعات الإرهابية، ونجد المانيا لديها بعض المهاجرين ممن يحملون الأفكار المتطرفة، وهو ما يوجب التعاون بين البلدين لمواجهة هذا الخطر.

 


وأكد أن المجتمع المصرى حالياً يشهد درجة كبيرة غير مسبوقة من الأمن والاستقرار، داعياً المانيا إلى تسهيل تسيير الرحلات السياحية إلى مصر، وتعديل القانون الذى يفرض ضريبة على تذاكر السفر إلى الخارج، وذلك للإستفادة من مناخ الأمن والاستقرار الحالى، والاستفادة من السياحة الثقافية، إلى جانب الأنواع الآخرى من السياحة، مثل إحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر والذى يعتبر بمثابة وجه جديد من أوجه السياحة المصرية، موجهاً الدعوة للنائب الألمانى للقيام بزيارة مصر للوقوف بنفسه على مدى ما وصلت إليه مصر من أمن وأمان.

 


من جانبه، أكد النائب الألمانى رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج، على أن الشعب الألمانى يحب مصر كثيراً، ودائماً ما يرغب الألمان فى زيارتها، وتشجيع السياحة إلى مصر على رأس أولوياته كرئيس للجنة السياحة، مشيداً بما قامت به مصر من بنية تحتية لمطاراتها، خاصة مطار الغردقة، الذى يعد أفضل من مطارات فى برلين.

 


وأكد على ضرورة التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال مكافحة الإرهاب، والاستفادة من التجربة المصرية فى مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن تربية جيل جديد فى البلدين مثقف وبعيد عن الإسلام السياسى سوف يأتى بثماره على الاقتصاد ويؤدى إلى القضاء على آفة الإرهاب.

 


وذكر أن ألمانيا حريصة على تطوير التعاون مع مصر بوصفها شريك استراتيجى فى المنطقة، وأن العلاقات بين البلدين فى طريقها إلى المزيد من التقدم فى المستقبل.



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة