مفيد شهاب خلال ندوة ذكرياتي في الإسكندرية بنادي سبورتنج
مفيد شهاب خلال ندوة ذكرياتي في الإسكندرية بنادي سبورتنج


مفيد شهاب: 30 يونيو أوقفت مخططا لتفكيك الدولة بفضل وعي الشعب

أشرف شرف

السبت، 30 يونيو 2018 - 12:36 ص

قال الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي وزير التعليم العالي الأسبق، إن ذكرى ثورة 30 يونيو غالية على الشعب المصري، حيث اتخذ الشعب قرارا بعودة الدولة إلى ما كانت عليه وتصدى لمحاولة اختطافها، وأوقف مخططا لتفكيك الدولة وعبر القضاء والإعلام عن رؤية الشعب في التصدي لتلك المؤامرة.

وعبر د. شهاب عن إعجابه بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ضرورة الاهتمام بعودة الأخلاق، والاهتمام بالتعليم والإعلام والثقافة، مشيرا إلى أن المسئول لابد أن يكون قدوة.

جاء ذلك في ندوة نظمها نادي سبورتنج بالإسكندرية أدارها الدكتور أحمد وردة رئيس النادي، مساء اليوم، تحت عنوان «ذكرياتي في الإسكندرية» بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان ولفيف من رموز الثغر وأعضاء النادي.

ووجه محافظ الإسكندرية، سؤالا حول كثرة التشريعات والثغرات القانونية المختلفة والتي يستغلها البعض للتحايل وأخذ ما ليس من حقه، حيث أكد الدكتور مفيد شهاب، أن المسئولية تقع على المسئول وعلى المواطن وعلى المؤسسة التربوية فإذا اهتممنا بالتعليم فلابد من الاهتمام بإعداد المعلم والأهم معلم المرحلة الابتدائية حيث إنها هي مرحلة التكوين للأخلاق والقيم مطالبا بتخصيص موازنة كبيرة للتعليم والصحة.

واستعرض د. شهاب ذكرياته في حي محرم بك بالإسكندرية، وتفوقه في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وانتقد تلال التشريعات التي نشأت عن وجود ثغرات يتم معالجتها بتشريع جديد، مما أدى لوجود كمية هائلة من التشريعات المتراكمة.
وخلال الندوة وجه د. أحمد وردة الشكر لمحافظ الإسكندرية لموافقته على تخصيص 5 أفدنة بمنطقة الغابة الترفيهية لإنشاء امتداد لنادي سبورتنج للتوسع في أنشطته الرياضية والاجتماعية والثقافية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة