وزيرة الصحة تترأس غرفة الأزمات
وزيرة الصحة تترأس غرفة الأزمات


خلال ترأسها غرفة الأزمات لمراجعة التأمين الطبي لاحتفالات 30 يونيو

وزيرة الصحة توجه بالتنسيق مع 18 مستشفى جامعي خلال احتفالات ثورة يونيو

حاتم حسني

السبت، 30 يونيو 2018 - 12:04 م

ترأست وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم، غرفة الأزمات والطوارئ، المنعقدة بديوان عام الوزارة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على قيادات الوزارة بالتعاون الكامل مع المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي، وعددها 18 مستشفى، وخاصةً في الإسكندرية، والساحل الشمالي، وغيرها من المناطق الساحلية، بعد التنسيق مع الوزير د.خالد عبدالغفار، تحسباً لأية طوارئ أو حوادث على الطرق .

 

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الوزيرة راجعت توافر المستلزمات الطبية والمحاليل، والطعوم والأمصال، واللقاحات، مشيراً إلى وجود رصيد يكفي لمدة 6 أو 7 أشهر، بالإضافة إلى مراجعة أكياس الدم، لافتاً إلى وجود 15 ألف و 255 كيس دم من مختلف الفصائل ببنوك الدم في الجمهورية.

 

وأكد "مجاهد" أن وزيرة الصحة وجهت بالتدخل السريع لمواجهة أية حوادث قد تحدث، موضحاً التنسيق مع وحدات السموم لأي طارئ، مشيراً إلى توجيه الوزيرة لقيادات الوزارة في غرفة الأزمات بمتابعة سير العمل، وذلك في إطار تحملهم المسئولية، وضمن ثقة الدولة بقدراتهم على التأمين الطبي لأية أحداث طارئة.

 

وكشف "مجاهد" عن توريد 4 مليون و 283 ألف جرعة من لقاحات شلل الأطفال، منحة من منظمة الصحة العالمية، وصل منهم 2 مليون 283 جرعة، وباقي الدفعة ستصل بعد أسبوع، لافتاً إلى أنه بهذه المنحة أصبح الرصيد يكفي لمدة عام ونصف.

 

جدير بالذكر أن خطة التأمين الطبي، التي تم وضعها تتضمن رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، وإلغاء كافة الأجازات للفريق الطبي، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ حتى نهاية الاحتفالات، مع الدفع بـ  2951 سيارة مجهزة، تم توزيعها على الميادين الرئيسية والطرق السريعة والمحاور الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين تحسباً لأي طارئ

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة