ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


روسيا 2018| فرنسا والأرجنتين يبحثان عن نفض غبار الأداء الباهت اليوم بدور الـ 16

أحمد بدرة

السبت، 30 يونيو 2018 - 12:40 م

يلتقي اليوم منتخبي الأرجنتين وفرنسا في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب كازان آرينا بالمدينة الروسية التي تحمل الاسم ذاته ضمن مباريات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

الأرجنتين التي تمر حاليا بمرحلة تخبط بعد الأداء الباهت والصعود لدور الـ 16 بشق الأنفس تسعى لنفض غبار دور المجموعات والاستفاقة سريعا للذهاب إلي أبعد نقطة في هذه النسخة من المونديال بعد أن أصبح التتويج باللقب صعبا.

 

لم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة للديوك الفرنسية التي كان يحمل مشجعيها أمال عريضة لتكرار انجاز 1998 خاصة وأن قائمة الفريق تمتلك عددا من النجوم لا يستهان بها ظهرت بشكل ضعيف جدا على الرغم من تصدرها للمجموعة الثالثة.

 

وفي تاريخ المونديال لم يلتقي المنتخبين إلا في مناسبتين كانت الغلبة فيهم لراقصي التانجو كانت أولهم  بهدف نظيف عام 1930 في مونديال أوروجواي وأخرهم بهدفين لهدف في دور المجموعات بمونديال الأرجنتين عام 1978.

 

ومن المتوقع أن تبدأ فرنسا اللقاء بتشكيل مكون من هوجو لوريس، بنجامين بافار، رافاييل فاران، صامويل أومتيتى، لوكاس هيرنانديز، بول بوجبا، نجولو كانتى، كيليان مبابى، أنطوان جريزمان، عثمان ديمبلى، أوليفييه جيرو.

 

أما الأرجنتين فمن المرجح أن تبدأ بكل من فرانكو أرمانى، جابرييل ميركادو، نيكولاس أوتاميندى، نيكولاس تاجليافيكو، لوكاس بيجليا، خافيير ماسكيرانو، إيفير بانيجا، إنزو بيريز، آنخل دى ماريا، ليونيل ميسي، جونزالو هيجواين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة