الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018
الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية دفعة أكتوبر 2018


الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية «أكتوبر 2018»

محمد محمود فايد

السبت، 30 يونيو 2018 - 04:13 م

 

صدق الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده  اللواء أ.ح/ جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية والذي أشار فيه إلى الشروط العامة للقبول كالآتى:

 

«الكلية الحربية»

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بشرط أن لا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وآلا يزيد السن في  1 / 11/2018 عن 21 عامًا.

 

«الكلية البحرية»

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة  القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على  70 % فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي، وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، بشرط آلا يقل المجموع عن  70 % فأكثر وآلا يزيد السن في 1/ 11 /2018 عن 21 عامًا.

 

«الكلية الجوية»

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بشرط أن لا يقل المجموع عن  60 % فأكثر وآلا يزيد السن في 1/ 11 /2018 عن 22 عامًا.

 

 «الكلية الفنية العسكرية»

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70%  فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات وآلا يقل المجموع الكلي عن 92% فأكثر وآلا يزيد السن في 1/ 11 /2018 عن 21 عامًا.

 

«كلية الدفاع الجوي»

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط آلا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر، وآلا يقل المجموع الكلي عن 85%، وآلا يزيد السن في 1/ 11 /2018  عن 21 عامًا.

 

«كلية الطب للقوات المسلحة»

تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم) فقط ، من الذكور والإناث، وكذلك تقبل الحاصلين والحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط آلا يقل المجموع الكلي عن 95 % فأكثر وآلا يزيد السن في 1/ 11 /2018 عن 21 عامًا.

 

«المعهد الفني للقوات المسلحة»

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات -العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي أو معهد الدنبسكو تخصصات (الميكانيكا – الكهرباء ) فقط وآلا يقل المجموع الكلي لطلبة الثانوية العامة عن  65% والثانوية الصناعية عن 75%، وآلا يزيد السن في 1 / 11 /2018 عن 21 عامًا؛ بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات، و22 عامًا للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات، ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات (الهندسة – التكنولوجيا) وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عليا أعلى حتى 23 عامًا.

على أن يتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 3 / 7 /2018 ، والمكاتب الفرعية بالإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية اعتبارًا من  يوم السبت 28 / 7 / 2018، وأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارًا من يوم 28 / 7 / 2018.

وتيسيرا على الطلاب سيتم إجراء الكشف الطبي بمستشفى مصطفى كامل العسكري للطلاب المتقدمين من محافظة الإسكندرية  والمحافظات المحيطة بها.

 

«الشروط العامة للقبول»

أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول علي أي جنسية أخرى، أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وآلا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد  بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد وأن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، ويسمح للطلبة الحاصلين علي المؤهل عام 2016 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

وأن يكون حسن السير والسلوك، وآلا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف، كما يشترط أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج، وآلا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية ، وآلا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وآلا يقل الطول الذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدني).

أن يكون لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع ( 7.5 متر) بدون تردد وللمرة الأولى وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثواني من إصدار الأمر بالقفز، وأن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية  المتقدمة والتي تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة.

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الصفحة الرئيسية لموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية على الإنترنت، للتعرف على المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها عبر الموقع الإلكتروني .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة