صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


8 نصائح للتغلب على مشكلة بطء هواتف أندرويد

أحمد صبري

الأحد، 01 يوليه 2018 - 04:04 ص

يعاني الكثير من مستخدمي نظام أندرويد من بطء عمل الهاتف، أو أنه لا يعمل بالسرعة المطلوبة، وخصوصا عند تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت، ولحل هذه المشكلة عليك اتباع الآتي:
1- إغلاق التطبيقات.    
قم باغلاق التطبيقات التى لا تستخدمها واكتفي بالتطبيقات التي تحتاجها فقط، حتى تقلل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.
2- مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقتة.
وهي من أهم الخطوات التي تسبب سرعة عمل الهاتف، نظرا لما تسببه بعض هذه الملفات المؤقتة أو التالفة في كثير من المشاكل، ويمكنك مسح هذه الملفات من إعدادات التطبيقات.
3- تعطيل خدمات الهاتف التي لا تستخدمها.
مثل خدمات الواي فاي، أو GPS أو ترك البلوتوث يعمل بعد الانتهاء من ارسال واستقبال الملفات، والجدير بالذكر أن ترك هذه الخدمات تعمل بعد الانتهاء من استخدامها يستنزف أيضا من طاقة البطارية.
4- إعادة تشغيل الهاتف.
يعمل إعادة تشغيل الهاتف على تحديث الذاكرة، وإعادة تحميل نظام التشغيل، وغلق جميع البرامج والتطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف والتي تؤدي الى بطء عمل هاتفك.
5- سرعة الانترنت.
استخدام الكثير من التطبيقات على الهاتف يتوقف على سرعة الانترنت، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو، او لتطبيقات التواصل الفوري، فاذا كان الانترنت بطيئا أثر ذلك على عمل التطبيقات وبالتالي على أداء الهاتف.
6- التحديث إلى آخر إصدار.
تفقد دائما أحدث الإصدارات المتوفرة لهاتفك الأندرويد، حيث يساعدك أحدث إصدار للأندرويد على ادارة هاتفك بشكل أفضل، ينبغي عليك أيضا عمل تحديثات دورية للتطبيقات والألعاب
7- تعطيل الخلفيات المتحركة.
الخلفيات الحية أو المتحركة على هاتفك من أهم الأسباب التي تستنزف طاقة البطارية، وتؤثر على أداء الهاتف، فكل ما عليك هو أن تزيل الخلفية المتحركة واستبدالها بأخرى ثابتة.
8 - استعادة صبط الهاتف.
وهو الحل الأخير للقضاء على بطء هاتفك المحمول، ولا تلجأ إلى هذا الحل إلا إذا قمت بتجربة جميع النصائح السابقة، لأن استعادة ضبط المصنع سيقوم بإرجاع هاتفك إلى حالته الأولى، وأن كل الإعدادات التي قمت بتفعيلها وكل البيانات التي قمت بحفظها سوف يتم حذفها.
وأخيرا وبعد كل هذه المحاولات إذا لم يتم حل مشكلة بطء هاتفك، فبالتأكيد أنه يعاني من مشكلة تقنية والأفضل هو الذهاب به إلى مراكز الخدمة المعتمدة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة