إطلاق الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
إطلاق الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال


وزير القوى العاملة: نقوم بجهود كبيرة للحد من عمل الأطفال

نور إبراهيم

الأحد، 01 يوليه 2018 - 01:06 م

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان عن إن وزارة القوى العاملة تقوم بجهود كبيرة للحد من عمل الأطفال من خلال الحملات التفتيشية وندوات التوعية المختلفة التي تقوم بها مديريات القوى العاملة التابعة للوزارة على مستوى جميع المحافظات.

وإذ تحدثنا بلغة الأرقام فقد كثفت الوزارة من جهودها في مجال التفتيش على عمل الأطفال خلال 2017 والربع الأول من 2018 ، حيث بلغ إجمالي المنشـآت التي تم التفتيش عليها نحو 17 ألف منشأة منها ما يقرب 12 ألفا و700 منشأة مستوفاة لا تستخدم أطفالا، و4248 منشأة تم إنذارها، و74 تستخدم أطفالا وتم تحرير محاضر لأصحاب الأعمال لمخالفة أحكام القوانين المنظمة لذلك.

وبلغ عدد الأطفال الذين تمت حمايتهم خلال الفترة المشار إليها 18 ألفا و885 ، منهم 12 ألفا و536 ذكورا والباقي إناثا، فضلا عن عقد 175 ندوة توعية لعمالة الأطفال بالمنشآت على مستوى الجمهورية لتوعية أصحاب المنشآت وتوعية الأطفال العاملين بحقوقهم القانونية لدى أصحاب الأعمال خلال الفترة المطلوبة. 

ونستهدف في الفترة القادمة إنشاء قاعدة بيانات لعمل الأطفال على المستوى القومي، فضلا عن الاستمرار في دعم الأمهات لتنفيذ مشروعات مدرة للدخل، ولا نغفل الدور الذي يقوم به المجلس القومي للطفولة والأمومة في التصدي لكافة أشكال انتهاكات الطفولة، والتعاون الملحوظ الذي تقدمه منظمة العمل الدولية في هذا المجال.

جاء ذلك في كلمته في احتفالية الخطة الوطنية لمكافحة أسوا أشكال عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة (1018-2025) التي اطلقت اليوم الأحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة