الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء


«الفاو» و«الإحصاء» يعقدان ورشة عمل لتحقيق أهداف «رؤية 2030»

وردة الحسيني

الأحد، 01 يوليه 2018 - 04:55 م

عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ورشة عمل للتوعية بأهمية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.



وشارك في الجلسة الافتتاحية لورشة العمل، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء خيرت بركات، وممثل "الفاو" في مصر حسين جادين، وممثلون عن وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وخبراء متخصصون من المقر الرئيسي لمنظمة الفاو وبرنامج الأغذية العالمي.


واستعرضت جلسات ورشة العمل، استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) وعلاقتها بأجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، ونظرة حول التقدم العالمي في رصد ووضع تقارير أهداف التنمية المستدامة، مع عرض التقرير الوطني لها، والإطار الاستراتيجي للأهداف وعلاقاتها بالغذاء والزراعة، وإطار برنامج "الفاو" الوطني وتطبيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى البرنامج الاستراتيجي الوطني لبرنامج الأغذية العالمي في مصر، وبناء القدرات لقياس مؤشرات أهداف التنمية المستدامة تحت رعاية الفاو.


وكانت الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اتفقت عام 2015 على وضع خطة التنمية المستدامة لعام 2030، تشمل 17 هدفًا استراتيجيًا، وتمثل خطة عمل من أجل الناس وكوكب الأرض ومن أجل الازدهار.


وتركز منظمة "الفاو"، على مجموعة أهداف منها القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان، والقضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة، وضمان توافر المياه والمرافق الصحية والإدارة المستدامة للجميع، وغيرها من الأهداف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة