محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد
محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد


محافظ السويس يبحث قيام صندوق «تحيا مصر» بإقامة مشروعات

أ ش أ

الأحد، 01 يوليه 2018 - 07:20 م

بحث محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد، اليوم الأحد، إقامة منطقة ترفيهية ومشروعات صغيرة للشباب بمحافظة السويس ، على غرار شارع مصر، وكرفانات للمأكولات، والمشروبات والتسالي، ومناطق ترفيهية، توفر فرص عملن وتزيد من الدخل القومي.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" الدكتور إبراهيم كرم ، والمدير التنفيذي لمشروع "شارع مصر" بالقاهرة أحمد مصطفى ، والمدير التنفيذي لقطاع التشغيل بـ "تحيا مصر" إبراهيم رشدي.


وقال اللواء حامد إن وفد صندوق "تحيا مصر" قدم عرضا لإقامة عدد من المشروعات كنماذج لمشروع "شارع مصر" المنفذ بمساكن شيراتون القاهرة للمأكولات والمشروبات، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب.


وأضاف أن الاختيار يشمل مكانا لتجميع المشروعات الصغيرة للشباب، ووجود ساحة لانتظار السيارات تقام بشكل حضاري وفي إطار قانوني، مشددا على أن الهدف من تطبيق هذه الفكرة بالمحافظة هو إيجاد فرص عمل للشباب لمحاربة البطالة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الصندوق لمشروعات الشباب.


وأشار إلى أهمية تشجيع الشباب اتجاه المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، نظرا لتوافر مقومات النجاح لهذه المشروعات بمحافظة السويس، مؤكدا أن شباب السويس يرغب في مثل هذه المشروعات.


وأكد أهمية الإعداد والتجهيز لعقد بروتوكول لإنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات بشكل حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة والقضاء على الباعة الجائلين والعشوائية بالشوارع والميادين، وأن يشمل بنود العقد التسهيلات والتيسيرات على الشباب لاستمرار نجاح هذه المشروعات التي تجمع الشباب بمساحات صغيرة و تشغل أكبر عدد من الشباب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة