محافظة الجيزة
محافظة الجيزة


محافظ الجيزة: رفع 1000 متر مخلفات خلف سوق ناهيا

أ ش أ

الأحد، 01 يوليه 2018 - 09:00 م

 تمكنت محافظة الجيزة من خلال الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي بولاق الدكرور من رفع 1000 متر مخلفات وقمامة وأقفاص خشبية وبلاستيكية ملقاة خلف سوق ناهيا من ناحية سور السكة الحديد.


وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إن المخلفات التي تم رفعها ناتجة عن أصحاب الفروشات والباعة الجائلين والباكيات بسوق ناهيا والتي أدت إلى ترك عدد من الباعة الباكيات الخاصة بهم داخل السوق وافترشوا الطريق العام، مشيرا إلى أن أعمال رفع المخلفات تمت على مدار شهر بمعدل 200 طن يومياً من خلال 1000 نقلة بسيارات ومعدات وفرق النظافة.


وأضاف المحافظ، أنه تم إزالة 75 حجرة خشبية وحجرات بالطوب ومخازن وعشش قام الأهالي والبائعون ببنائها منذ سنوات لاستغلالها في تخزين معداتهم وبضائعهم ، مشيرا الى أنه تم رفع 200 بائع مفترش من حرم الطريق العام بشارع ترعة الزمر وفتح الشارع أمام الحركة المرورية والمارة.


وأكد المحافظ، أن حي بولاق الدكرور قام بتوفير أماكن للباعة داخل السوق لعدم الإضرار بمصادر أرزاقهم ، لافتا إلى أن المحافظة ستقوم بعمل دراسة لتطوير السوق ، وأنه يجري حالياً تنفيذ أعمال رفع كفاءة الإنارة وإدخال المرافق وإنشاء دورات مياه به.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة