المهندس اسامة كمال
المهندس اسامة كمال


فيديو| أسامة كمال: مياه البحر المتوسط بها احتياطي غاز طبيعي يصل لـ200 تريليون متر مكعب

رضا خليل

الأحد، 01 يوليه 2018 - 11:40 م

 

قال وزير البترول الأسبق، المهندس أسامة كمال إن هناك تقارير رسمية تفيد أن المياه العميقة بالبحر المتوسط بها احتياطي غاز يصل إلى 200 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، منوها أن المنطقة الموجود بها حقل "ظهر" بها حقول أخرى جار البحث فيها، وتوجد شواهد على اقتراب الإعلان عن وجود حقول غاز جديدة بها.

وأضاف " كمال" خلال لقائه في برنامج "رأي عام"، المذاع على قناة ten اليوم الأحد 1 يوليو، أن وزارة البترول لا تعلن عن أية اكتشافات، والإعلان مسئولية الشريك الأجنبي المسئول عن البحث والاكتشاف، منوها أن هناك احتياطي ضخم من الغاز في المياه العميقة وبعض التوقعات ترى أنها أكبر من حقل "ظهر".

وتابع :" صناعة البتروكيماويات تمر بخمسة مراحل والبترول يدخل في صناعات عديدة مثل الميثانول والإيثيلين والسماد".

وشدد "كمال" على أن  مفاوضات مشروع مجمع "كاربون" للبتروكيماويات بدأت منذ أكثر من 5 سنوات بمزايا أكبر من التعاقد مع البنوك الدولية، مؤكدًا أن مراجعة عقود مشروع مجمع "كاربون" للبتروكيماويات استغرقت 18 شهرا ونجحنا في توفير التمويل.
 
وأشار وزير البترول الأسبق، إلى أن جماعة الإخوان سعوا إلى إبعاد كل من ليس إخوانيا عن مفاصل الدولة، منوها أنهم سعوا إلى الاستيلاء على الحكم بأسرع وقت، معتبرًا أن ظهور جماعة الإخوان على حقيقتها رحمة من الله.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة