«أبو ستيت» يجتمع باللجنة العلمية لمراجعة مشروع غرب المنيا
«أبو ستيت» يجتمع باللجنة العلمية لمراجعة مشروع غرب المنيا


«أبو ستيت» يجتمع باللجنة العلمية لمراجعة مشروع غرب المنيا

عادل إسماعيل

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 09:46 ص

كشف الدكتور عبد الغني الجندي، مستشار وزير الزراعة السابق، ومسئول مجموعة الأراضي والمياه التي شكلها الوزير لفحص مشروع استصلاح واستزراع 20 ألف بغرب غرب المنيا، ستعرض عليه اليوم الاثنين تقريرا كاملا عن المشروع.

وقال الجندي، إن وزير الزراعة الجديد الدكتور عز الدين أبو ستيت، قرر تشكيل 3 مجموعات عمل من علماء مركز البحوث الزراعية، لعمل تقرير متكامل، بعد زيارته للمشروع، لافتا إلى أن كل مجموعة متخصصة في إعداد تقرير في تخصص مختلف عن الآخر، فمنها مختص بالإنتاج الحيواني، وأخرى بالأراضي والمياه، وثالثة بالإنتاج النباتي.

وأضاف الجندي، أنه زار المشروع برفقة الوزير، وأن الزيارة كشفت عن أن الإيجابيات أكثر من السلبيات، وأن المشروع ليس فاشلا، مؤكدا أن أي مشروع زراعي مُعرض للعديد من العوامل الخارجية التي قد تؤثر عليه بصورة كبيرة، وأن ما حدث هو تقلبات جوية شديد تسبب في تدمير بعض المزروعات، موضحا أن هناك مجهود كبير في المشروع، لا يمكن تجاهله، خاصة البنية التحتية.

وأكد الجندي، أن الوزير سيجتمع مع الثلاث مجموعات المسئولة عن فحص المشروع اليوم الاثنين، لعرض التقارير الخاصة به، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال المشروع، والاستعداد للزراعة في الموسم الشتوي المقبل، والوقوف على السلبيات والإيجابيات الخاصة بالمشروع، والعمل على تصحيح السلبيات.

اقرأ أيضا

وزير الزراعة: مشروع غرب المنيا ليس فاشلا كما يروج البعض

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة