المجمع التكنولوجي في الأميرية
المجمع التكنولوجي في الأميرية


تطوير التعليم: قبول دفعة جديدة بالمجمع التكنولوجي في الأميرية

منةالله ممدوح

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 10:16 ص

 


أعلن صندوق تطوير التعليم، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن قبول دفعة جديدة من الطلبة بمجمع الأميرية المتكامل للتعليم التكنولوجي، بالعام الدراسي 2018 - 2019.

قال د. عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن مدة الدراسة بالمجمع سبع سنوات، بمصروفات دراسية ٥٠٠ جنيه للعام بالنسبة للمرحلة الأولى و٨٠٠ جنيه للمرحلة الثانية، و١٠٠٠ جنيه للمرحلة الثالثة، والتي بنهايتها يمنح الخريج بكالوريوس "معتمد"، ويقبل المجمع الطلبة الحاصلين على مجموع 220 في الشهادة الإعدادية دون انتظار التنسيق، وعقب اجتياز الطالب اختبارات القدرات في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الاتصال والمظهر العام، ويكون التواصل والحصول على كافة المعلومات من خلال صفحة المجمع على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»>


 https://m.facebook.com/Montaroooo/?locale2=ar_AR

وأضاف في بيان صحفي، أن مجمع التعليم بالأميرية هو باكورة مشروعات الصندوق في مجال التعليم الفني الصناعي، ويعد أحد الركائز الهامة لتطوير تلك المنظومة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي، حيث يتبني نظامه التعليمي سياسة اكتساب المهارات لخريجيه، وفقًا لمتطلبات سوق العمل المحلي والدولي.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن هذا النموذج قد أقيم بشراكة تعليمية وفنية مع هيئة بيرسون البريطانية، وبتمويل كامل من الموازنة العامة للدولة، وتم اختياره عام 2015، ضمن أحسن عشرة مراكز للتعليم الفني والتكنولوجي على مستوى القارة الإفريقية، وحصل على منحة مليون دولار لدراسة إنشاء مركز تدريب مهني به، بالتعاون مع الحكومة الكورية.

وأشار الغندور، أن الدراسة بالمجمع على ثلاثة مراحل، الأولى هي المدرسة الثانوية التقنية بنظام الثلاث سنوات، ويحصل الخريج على الشهادة الدولية الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا في التخصص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

والمرحلة الثانية هي الكلية التقنية المتوسطة، والدراسة بها عامين، ويحصل الخريج على الشهادة الممنوحة من هيئة بيرسون البريطانية، بالإضافة إلى شهادة دبلوم التكنولوجيا العالي في التخصص من وزارة التعليم العالي.

والمرحلة الثالثة هي الكلية التقنية المتقدمة، ومدة الدراسة عامين، ويمنح خريج البكالوريوس في التكنولوجيا المتقدمة في التخصص من وزارة التعليم العالي، وقد تم اعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات، كأول درجة بكالوريوس تكنولوجيا في مصر.

وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن خريج المجمع التكنولوجي المتكامل بالأميرية، يمنح شهادة البكالوريوس في تخصصي تكنولوجيا الميكانيكا، وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات.

وتابع «الغندور» أن الخريج بعد حصوله على بكالوريوس تكنولوجيا الميكانيكا، يكون ملما بالمبادئ ومكتسبَا للمهارات وفقا للبرامج الدراسية التي أتمها خلال مراحل الدراسة بالمجمع، والتي تؤهله للعمل بمجالات تكنولوجيا التصنيع والصيانة والعمليات وتكنولوجيا التكييف والتبريد والمحركات ورقابة الجودة، ويكون مؤهلا لتطبيق العديد من المهارات التي يتطلبها سوق العمل.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة