علي عبدالعال
علي عبدالعال


«عبد العال» يفتتح جلسة البرلمان لمناقشة قانون تنظيم المناقصات

حسام صدقة

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 12:40 م

بدأت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، برئاسة د. على عبد العال، وذلك لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والإدارة المحلية، والإسكان، والمرافق العامة، والتعمير، والزراعة، والري، والأمن الغذائي، والثروة الحيوانية، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات.

 

وأكد وزير المالية د. محمد معيط ، إن مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، والذي ينظره مجلس النواب في جلسته العامة، أصبح ضرورة، بعد مضي 20 عاما على القانون القديم، الذي واجه صعوبات وتحديات كبيرة ، مشيرا إلى أن القانون الجديد سينظم من 13 إلى 15 % من حركة المال العام.

 

وأضاف "معيط"، خلال مناقشة مجلس النواب مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدات، أن تغيير القانون أصبح واجبا، نظرا للتغيرات التي طرأت على حركة التجارة، وآليات الشراء والبيع، والتي أصبحت تتم بصورة أكثر تفاعلية.

 

وأوضح الوزير أنه مع الاتفاقيات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، أصبح لزاما تغيير القانون، مشيرا إلى أن القانون لقي استحسانا كبيرا من الخبرات الدولية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة