هشام نزيه
هشام نزيه


«القاهرة السينمائي» يُكرم هشام نزيه ويمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز

أحمد السنوسي

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 12:54 م


قررت اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الموسيقار هشام نزيه بمنحه جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الأربعين للمهرجان، الذي ينطلق في العشرين من نوفمبر المقبل.

يأتي  تكريم  نزيه، تقديرًا لعطائه لمسيرته السينمائية المضيئة الحافلة بالكثير من الأعمال البارزة في مجال التأليف الموسيقي، ووضع الموسيقى التصويرية، إضافة إلى مكانته المتميزة، كأحد أبرز النجوم الموهوبين في مجاله. 

وقال رئيس المهرجان، محمد حفظي، " يعد الاحتفاء بالفنان هشام  نزيه  في مهرجان القاهرة السينمائي، تتويجًا لدوره المؤثر والملهم في مجال التأليف الموسيقي للعديد من الأعمال السينمائية، والتي أضافت لهما عمقا وبريقا خاصًا، وهو ما ينسجم تمامًا مع الخط الذي رسمه المهرجان في تكريمه للمبدعين". 

وأبدى حفظي سعادته وترحيبه بترشيح اللجنة الاستشارية للموسيقار الشاب، والتي تضم بالإضافة إلى رئيس المهرجان نخبة من السينمائيين والفنانين والنقاد،  وهم  شريف رزق الله، وأحمد شوقي، وليلى علوي، ونيللي كريم، و خالد عبد الجليل، و د. محمد العدل، وعمر عبد العزيز، وطارق الشناوي، ومسعد فوده، وشريف البنداري، وجاسمين طه.

وأعرب الموسيقار هشام نزيه عن ترحيبه وسعادته  بتلك الجائزة والتكريم، الذي يأتي من  القاهرة السينمائي الدولي، والذي يعد أهم مهرجانات المنطقة العربية، وأهم حدث فني في مصر، كما أنها تحمل اسم الفنانة القديرة فاتن حمامة وهو ما يمنحها وزن كبير. 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة