خبيرة بالاتحاد الأوروبي تشيد بجهود محافظة المنيا
خبيرة بالاتحاد الأوروبي تشيد بجهود محافظة المنيا


خبيرة بالاتحاد الأوروبي تشيد بجهود محافظة المنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 03:26 م

أشادت ميرهام أنور، خبيرة محلية بمشروع دعم وإصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية، والذي يموله الاتحاد الأوروبي بجهود محافظة المنيا في تنفيذ المشروع من خلال الدعم الاستراتيجي الذي يحظى به البرنامج.

 

وقالت «أنور» إن «المنيا تعد قصة نجاح في تنفيذ المشاركة المجتمعية وفريق المدربين الخاص بالمحافظة لنقل الخبرات لمحافظات أخرى، معربة عن شكرها لجهود عصام البديوي محافظ المنيا والقائمين على العمل في المحافظة».

 

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي شهدها عصام البديوي محافظ المنيا، ونظمها مشروع دعم وإصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية، والذي نفذته المحافظة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

شارك في فعاليات الورشة د. رضا فاروق، مدير مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم والمنسق العام لمشروع دعم وإصلاح الإدارة العامة والتنمية المحلية بالمنيا، ومحمد أبو سمرة مدرب بمشروع الإدارة المحلية.

 

من جانبه أثني المحافظ على الجهود المبذولة من قبل وزارة لتنمية المحلية في دعم وإصلاح الإدارة العامة، لافتًا إلى أن الجهاز الإداري يحتاج إلى إصلاح حقيقي خاصة بمجال التخطيط الاستراتيجي والخطط الفرعية له، والتدريب المستمر من خلال الخبراء والمتخصصين في هذا المجال هو الملاذ الآمن لتطوير العمل الادارى بالدولة.

 

من جانبه، قال د. رضا فاروق، منسق المشروع إن ورشة العمل تناولت عرض إنجازات التخطيط المحلي المتكامل، وهو أحد فعاليات المشروع خلال 4 سنوات في مجالات خدمة المواطنين والتخطيط وصناعة مركز للتدريب وصناعة مدربين وصل عددهم إلى 18 مدربًا بالمنيا، كنواة لفريق تدريبي للوزارة مع تطوير المراكز التكنولوجية بمراكز مطاي والمنيا وملوي وبرنامج خدمة مع ابتسامه.

 

واستعرض المدربون في المشاريع الحقائب الخمسة التي تم التدريب عليها وتضم الإسراع بالتنمية والمشاركة المجتمعية والتخطيط للتنمية المحلية المتكاملة واللامركزية والاستثمار والإنفاق المحلي، حيث تهدف الحقائب إلى تمكين المسئولين والتنفيذيين بالسلطات الإقليمية والمحلية من استيعاب مختلف جوانب التنمية المحلية والإسراع بها، تنمية الثقة المتبادلة بين المواطنين والسلطات العامة المحلية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة