close
رئيس حي الساحل: نقل سكان عقار الساحل المنهار إلى مدينة بدر رئيس حي الساحل: نقل سكان عقار الساحل المنهار إلى مدينة بدر

رئيس حي الساحل: نقل سكان العقار المنهار إلى مدينة بدر

مايكل نبيل- عبدالعال نافع الإثنين، 02 يوليه 2018 - 03:32 م

قال د. مجدي الشريف، رئيس حي الساحل بالقاهرة، إن «أعمال رفع أنقاض العقارين المنهارين في الساحل مازالت مستمرة، على مدار الساعة، وأن الأسر المتضررة خرجوا قبل انهيار العقار، وسيتم تسكينهم اليوم في مدينة بدر».

وأضاف رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، تلقينا إشارة الساعة 5 صباحًا وعلى الفور انتقلنا إلى مكان الحادث، فور انهيار العقارين،«63،36أ، كما حدث انهيار جزئي للعقار 34، وجاري عمل تقارير ومعاينة حتى نستقر على هدم هذا العقار أو عمل ترميمات له.

وأوضح «الشريف»، أسباب سقوط العقارين هو وجود أعمال بناء لجار لهم وحاصل على ترخيص، مع مراعاة اشتراطات الأمان للعقارات المجاورة، وتحت إشراف المهندس الاستشاري.

وأشار رئيس الحي، إلى أن هناك إعانات مالية بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستكمل النيابة التحقيقات في الحادث، مع المتهم صاحب العقار الذي تسبب في انهيار العقارين.


كما أخلت أجهزة الأمن بالقاهرة عددًا من العقارات المجاورة للعقار المنهار، فيما استعانت قوات الإنقاذ البري التابعة لمديرية أمن القاهرة، بأوناش ومعدات حديثة وثقيلة، لرفع الأنقاض وانتشال أحد المواطنين من أسفل الأنقاض.


وتم انتداب لجنة هندسية لمعاينة المنطقة، وانتقل اللواء علاء عبدالظاهر، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، رفقة نائبة اللواء أسامة فاروق، وبعض قيادات وضباط إدارة الحماية المدنية إلى موقع الانهيار.

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة