بعثة مصر من الفتيات المشاركات فى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط
بعثة مصر من الفتيات المشاركات فى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط


«القومي للمرأة» يهنئ بطلات مصر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط

منى إمام

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 11:06 ص

 

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى بعثة مصر من الفتيات المشاركات في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي أقيمت في إسبانيا والتي حققت العديد من الميداليات لمصر.

وعبرت مرسى، عن بالغ فخرها وسعادتها بالأداء الراقي والمشرف لبطلات مصر في دورة العاب البحر المتوسط ، مؤكدة أنهن رفعن اسم مصر عالياً وأسعدن قلوب المصريين والمصريات ، وأصبح هذا الأداء رفيع المستوى هو المنتظر دائماً من بطلات مصر ، اللائي اثبتن تفوقهن في جميع الرياضات حتى التي كانت حكرا على الرجال، متمنيه لهن المزيد من النجاحات المشرفة ، كما توجهت بالتهنئة إلى جميع أبطال مصر المشاركين في البعثة، الذين أثلجوا صدور المصريين، متمنيه النصر لمصر دائما في جميع المنافسات الرياضية العالمية.

جدير بالذكر، أن بطلات مصر أحرزن 16 ميدالية خلال دورة ألعاب البحر المتوسط ، منها 6 ميداليات ذهبية، وقد أحرزتهن كل من "فريدة عثمان" والتي أحرزت ميداليتين ذهبيتين متتاليتين، وهي بذلك تعد أول سباحة مصرية في التاريخ تحقق ذهبيتين متتاليين في منافسات ألعاب البحر المتوسط، كما أحرزت "سارة سمير" ذهبيتين في رفع أثقال  أحدهما في الخطف والأخرى في الكلين ، وحطمت الرقم القياسي برقم 135 كجم فيما أحرزت "نانسى طمان" الميدالية الذهبية للجمباز على جهاز طاوله القفز بعلامه99 13.8 ، كما أحرزت "دينا مشرف" ذهبيه تاريخيه لتنس الطاولة.

كما أحرزت بطلات مصر 4 ميداليات فضية ، حيث أحرزت "فريدة عثمان" ميدالية فضية في سباق 100 متر فراشة ، وميدالية فضية أخرى أحرزتها "جيانا فاروق" في وزن 61 كجم كاراتيه ، وأحرزت " رضوى رضا "فضية أخرى في التايكوندو ، وأخيرا أحرزت "ياسمين نصر" فضيه للكاراتيه .

 وعلى صعيد الميداليات البرونزية فقد أحرزن 6 ميداليات حيث أحرزت "أريج سعيد" ميدالية برونزية في الكاراتيه وزن 50كجم ، وأحرزت "عفاف الهدهد" ميدالية برونزية في الرماية مسدس 10 متر ، فيما  أحرزت "هبه صالح " ميدالية برونزية في رفع الأثقال وزن4 كجم ، و أحرزت "دينا بركات " برونزيه رفع الاثقال ، كما أحرزت "سمر حمزة"  برونزيه في المصارعة  ، وأخيراً أحرزت "هدايه ملاك " برونزيه في التايكوندو.

تجدر الإشارة إلى أن مصر جاءت في المركز الخامس في منافسات دورة العاب البحر المتوسط ، برصيد 45 ميدالية (18 ذهبية، 11 فضية، 16 برونزية).

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة