الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال


إحالة قرارات جمهورية ومشروعات قوانين إلى لجان البرلمان لدراستها

حسام صدقة

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 12:24 م

أحال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، عدد من القرارات الجمهورية ومشروعات قوانين مقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية لدراستها وعداد تقارير بشأنها لعرضها على البرلمان.

وأحال عبدالعال، قرار رئيس الجمهورية رقم 399 لسنة 2018 بشأن الموافقة على قرض إصلاح التعليم الموقع بين مصر والبنك الدولي بمبلغ 500 مليون جنيه الموقع في واشنطن في 11 أبريل 2018 إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية. 

كما أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل أحكام القانون رقم 127 لسنة 1981 إلى لجنة الشئون الاقتصادية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والري والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

وأحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية إلى لجنة مشتركة من لجان الزراعة والأوقاف والإسكان والإدارة المحلية والخطة والموازنة.

كما أحال مشروع قانون مقدم من إحدى النائبات و أكثر من عشر أعضاء المجلس بإنشاء صندوق رعاية الطفولة إلى لجنة مشتركة من لجان التعليم والبحث العلمي والخطة والموازنة.

وأحال مشروع قانون مقدم من النائبة نشوى الديب و60 نائبا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام قانون رقم 122 لسنة 1988 لمكافحة المخدرات إلى لجان الدفاع والتشريعية والصحة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة