الطلاب الفائزون في المسابقة
الطلاب الفائزون في المسابقة


ننشر أسماء طلاب الأزهر الفائزون في مسابقة «تحدي القراءة العربي»

إسراء كارم

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 02:38 م

انطلق الحفل الختامي لمسابقة« تحدي القراءة العربي» الموسم الثالث بقاعة مؤتمرات الأزهر بالقاهرة، صباح الثلاثاء ٣ يوليو، ويتم اختيار الطلاب العشرة الفائزين على مستوى الأزهر الشريف، والذين يشاركون بدورهم في النهائيات على مستوى العالم العربي في دولة الإمارات.

 

شهدت القاعة، حضور مختلف مناطق الجمهورية التي شاركت في المسابقة، حيث تمت التصفيات بإختيار 10 طلاب من كل منطقة أزهرية، وأبدى الطلاب سعادتهم بالمشاركة في المسابقة في عامها الثالث، معربين عن تفاؤلهم بالفوز في المسابقة، وتحقيق أحد المراكز العشر الأولى والتي تؤهلهم للمشاركة في النهائيات.

 

من جانبه قال الطالب خليل أمين إبراهيم، من معهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، أحد المشاركين في المسابقة: «إن تحدي القراءة العربي حدث ثقافي كبير ينتظره الطلاب كل عام»، مشيرًا إلى أنها تتقدم عامًا بعد آخر، وتحقق نجاحات ملموسة على شخصية الطالب الأزهري.

 

وأوضح خليل، الطالب الذي استطاع تحقيق المركز السابع على مستوى المعهد هذا العام، أنه شارك في المسابقة من خلال قراءة خمسين كتابًا في علوم ومجالات مختلفة، مثنيًا على الجهود التي قام بها مدرسو المعهد معه، من خلال شرح وتفسير الكتب، خاصة الكتب ذات المحتوى العلمي.

 

وأكد في الوقت نفسه على أنه استفاد من المسابقة في دراسته من خلال قراءة المراجع التي تم من خلالها كتابة الكتاب المدرسي نفسه، وهو ما جعله يستوعب دروسه بطريقة أفضل.

 

وتوقع خليل، أن يحقق أحد طلاب المعهد نتيجة متميزة هذا العام، مشيرًا إلى أن المعهد هو درة التاج الأزهري، من خلال اهتمام القيادات الأزهرية به، وعلى رأسهم الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

 ومن جانبه أشار ولي أمر الطالب خليل أمين، أنه اختار لنجله معهد العلوم الإسلامية الذي يعد من أفضل معاهد الأزهر على الإطلاق بفضل اهتمام المسؤولين ورعايتهم للمعهد، سواء من الناحية التعليمية أو التربوية، علاوة على ذلك طريقة ونهج الدراسة المتميز.

 

وفي نهاية الحفل تم الإعلان عن الطلاب الفائزين، وهم:

 

العاشر: ندى مبروك سعد من جنوب سيناء

 

التاسع: عبدالرحمن محمد أحمد من الإسكندرية

 

الثامن: عبدالله شريف محمد شريف من دمياط

 

السابع: رغدة السيد أحمد من بورسعيد

 

السادس: محمد إبراهيم عبدالسلام، الشرقية

 

الخامس: أسماء عمر بركات من كفر الشيخ

 

الرابع: أحمد مدحت مصطفى من أسيوط

 

الثالث: محمد عبد الفتاح عبد الكريم من الغربية

 

الثانية: رقية كمال الدين القاهرة

 

الأول: خليل أمين إبراهيم من معهد العلوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة