رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي
رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي


تواصل خطة ربط جمهور المكتبات من الأطفال بالمتاحف الأثرية

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 02:47 م

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة الآثار، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو، ندوة بعنوان "الكتابة واللغة المصرية القديمة" في مكتبة عرب المحمدي للطفل بحي الوايلي، استكمالاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة لربط جمهور المكتبات من الأطفال بمقتنيات المتاحف والمناطق الأثرية الأخرى.

 

وعقدت الندوة بالتعاون مع مكتبات جمعية مصر للثقافة، أعقبتها ورشة عمل لتعليم أطفال المكتبة كيفية كتابة أسمائهم بالخط الهيروغليفي داخل الخراطيش.

 

وتنظم الإدارة، غداً الأربعاء الموافق 4 يوليو، ندوة أخرى وورشة عمل تحت عنوان «فنون وخطوط الكتابات العربية» في مكتبة السلام للطفل بحي السلام، بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

 

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، «إن خطة الإدارة تهدف إلى زيادة التوعية الأثرية وربط جمهور المكتبات بالآثار، نظراً لوجود التقارب الكبير بين الدور الذي تلعبه المكتبات في الحفظ والتثقيف والترفيه، وبين دور المتاحف كمؤسسات ثقافية ترفيهية في المجتمع».

 

وأشارت نجوي عبد الظاهر، مسئول المعارض المجتمعية إلى توجه الإدارة إلى ربط الشباب أيضا بالمتاحف من خلال وضع برنامج للطلاب المتطوعين من كليات آثار وسياحة ومكتبات وفنون جميلة، يهدف إلى خلق جمهور جديد للمتاحف، والذي يستمر من أول يوليو وحتى أول أغسطس.

 

ويتضمن البرنامج تنظيم زيارات لمكتبات مركز البحوث الأمريكي والمعهد العلمي الفرنسي للدراسات الشرقية ومكتبة الإسكندرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة