المصرف المتحد
المصرف المتحد


المصرف المتحد: 500 مليون جنيه أرصدة المديونيات المتعثرة

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 02:57 م

أعلن المصرف المتحد، اليوم الثلاثاء 3 يوليو، عن خطته لمساندة الشركات والأفراد المتعثرين؛ وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري التي أعلنها محافظ البنك المركزي الأسبوع الماضي.



وأوضح المصرف المتحد، في بيان له، أن خطته تستند على محورين أساسيين؛ المحور الأول يشمل إجراء حصر شامل لعدد الأفراد والشركات، للاستفادة من المبادرة من حيث عدد العملاء والأرصدة المستحقة والعوائد المجنبة والمهمشة المحتسبة على المديونيات، وتقدر أرصدة المديونيات بنحو 500 مليون جنيه، بخلاف عوائد مجنبة ومهمشة.


وأضاف أن المحور الثاني يتضمن حث العملاء الجادين على الاستفادة السريعة من المبادرة، من خلال التواصل المباشر معهم أو من خلال إرسال خطابات مسجلة لهم توضح المبادرة وشروطها والمزايا التي يمكن الاستفادة منها.


وأشار المصرف، إلى أنه بناءً على المحورين السابقين، سيتم التحرك وفقا لطبيعة كل حالة على حدة، وفي أسرع وقت، وذلك لضمان عودة الروح للصناعة الوطنية، وبالتالي دفع عجلة الإنتاج مرة أخرى لزيادة الدخل القومي والقضاء على أحد أهم المشاكل التي تعوق الصناعة الوطنية وهي مشكلة التعثر.


وأكد المصرف المتحد، أنه سيتم توفير فرص عمل للقضاء على البطالة وتحويل القوى العاملة لقوى منتجة، لرفع شعار "صنع في مصر"، وذلك من خلال تسوية فورية وفقا للقواعد المعلنة في مبادرة البنك المركزي للعملاء سواء أفراد أو شركات، ممن تنطبق عليهم الشروط لضمان عودتهم للإنتاج فورًا، وكذلك تقديم الدعم التقني والاستشارات الفنية البنكية، من خلال المساندة الفنية والتقنية البنكية والاقتصادية للمصانع المتعثرة لضمان الوصول بهذه المشروعات لمرحلة الإنتاج وتحقيق الأرباح.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة