الفتيان العالقين في مغارة تايلاندية
الفتيان العالقين في مغارة تايلاندية


4 أشهر من الغطس لإنقاذ التايلانديين العالقين في كهف

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 07:40 م

أعلنت السلطات التايلاندية أن الفتيان الـ12 العالقين في مغارة مع مدربهم، يجب عليهم التدريب على الغطس لأربعة أشهر قبل إخراجهم، وفي الوقت ذاته سيتلقى الفتيان إعاشات تجعلهم يستعيدون قواهم إذ إنهم لم يأكلوا منذ أيام.

ووفقا لما أشارت إليه فرانس 24، فإن عملية إجلاء الفتيان العالقين منذ 10 أيام مع مدربهم محفوفة بالمخاطر وأنه يجب ضرورة تأمين تغذيتهم وتدريبهم على الغطس رغم خوفهم من العودة إلى المياه.

وأضافت «يستبعد عناصر الإسعاف إخراج الفتيان من المغارة اعتبارا من الثلاثاء لكنهم ما زالوا بانتظار تقييم الأطباء الذين أوفدوا إلى الموقع».

وتقضي المرحلة الأولى بجعلهم يستعيدون قواهم إذ إن الأطفال لم يأكلوا منذ أيام، لكن لا بد من تغذيتهم تدريجا إذ قد يصابون بالغثيان مع مراعاة حالتهم النفسية، بحسب ما أفاد عناصر الإسعاف، ثم ينبغي تدريبهم على الغطس إذ عليهم اجتياز أكثر من أربعة كيلومترات تغمر المياه الجزء الأكبر منها، وسيزودون بقوارير أكسجين.

كان الفتيان البالغة أعمارهم بين 11 و16 عاما قد دخلوا مع مدربهم لكرة القدم إلى مغارة تهام لوانج الواقعة شمال تايلاند على الحدود مع بورما ولاوس، مساء 23 من يونيو بعد إنهاء تدريبهم الرياضي.

وأثناء وجودهم في داخلها، هطلت أمطار موسمية غزيرة أغرقت أجزاء منها، ومع تحسن الأحوال الجوية، تمكن عناصر الإنقاذ من إنشاء قاعدة متقدمة في المغارة البالغ عمقها أكثر من عشرة كيلومترات.

ويشارك في عمليات الإنقاذ ألف شخص منهم عسكريون وخبراء أمريكيون وأستراليون وبريطانيون ويابانيون وصينيون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة