هند رميح
هند رميح


دفاع «هند رميح»: أسباب لم تكن ظاهرة ساهمت في براءتها 

عبدالعال نافع

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 - 11:33 م

قال المحامى شعبان سعيد، دفاع سيدة الأعمال «هند رميح» بعد صدور حكم ببراءتها في قضية تجارة السلاح ومقتل معاون مباحث قسم الهرم، الرائد تامر حمودة، يوم 20 سبتمبر 2012 بمنطقة حدائق الأهرام، إن سعادته بحكم البراءة في هذه القضية لا يوصف بعدما استغرقت منه مجهود كبير طوال عام ونصف.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» دفاع المتهمة، أن الحكم صدر ببراءة المتهمة وحدها في القضية، رغم وجود أساتذة كبار قاموا بمهمة الدفاع عن باقي المتهمين، وهذا النوع من القضايا يبرز دور الدفاع في الدعوة، حيث أنني أوضحت للمحكمة أسباب لم تكن ظاهرة لها في الجلسات الأولى للقضية، ساعدتها في اتخاذ القرار ببراءة موكلتي من هذه التهم الملفقة لها.


وتقدم المحامي شعبان سعيد، بطلب إعادة إجراءات محاكمة للمتهمة، واستمعت المحكمة خلال عام كامل لشهود الإثبات والنفي ومرافعة الدفاع، ودفع شعبان سعيد بعدم توافر أركان جريمة تجارة السلاح، وكيدية الاتهام، وخلو الأوراق من دليل ضد المتهمة، مؤكدًا للمحكمة على وجود كيدية دفعت المتهم «محمد عويس» لتلفيق الاتهام لموكلته «هند» بسبب رفضها طلبه بإقامة علاقة معها.


واستند الدفاع إلى شهادة الضابط الراحل جمعة توفيق، الذي كان يرأس قطاع غرب الجيزة وقت الحادث، والذي أفادت تحرياته أن «عويس» أطلق الرصاص على السيارة قاصدا قتل «عبد العزيز الهلباوي» وتحرك السيارة تسبب في إصابة «تامر» بدلا منه.

 

 وأفادت تحريات عمرو رضا رئيس المباحث أن «عويس» أبلغه بوجود صفقة بيع أسلحة ولم يخبره أن «عبد العزيز» ضابط، واستند «سعيد» في دفاعه إلى تناقض أقوال «عويس» في التحقيقات، مما يؤكد أن اتهام «هند» بالتوسط بين «عبد العزيز» و«عويس» لبيع الأسلحة كاذب، كونهما من نفس المنطقة وبينهما علاقة صداقة.


وأخيرا، أشار شعبان سعيد، أن المحكمة بذلت مجهودا كبيرا في التحقيق بهذه الدعوى.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة