وزير النقل يتابع تسهيل حركة الركاب بمحطة مترو المرج
وزير النقل يتابع تسهيل حركة الركاب بمحطة مترو المرج


صور| وزير النقل يتابع تسهيل حركة الركاب بمحطة مترو المرج

محمد العيلة

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 10:43 ص

 

أجرى د.هشام عرفات وزير النقل، جولة تفقدية، مساء أمس، بمحطة المرج القديمة، ورصيف المرج المؤقت، للاطمئنان على تقديم كافة التسهيلات للركاب بعد غلق المرج الجديدة لمدة 5 أشهر، للانتهاء من أعمال تطوير المرج الجديدة.

تفقد الوزير الرصيف المؤقت المخصص لخروج الركاب وأرصفة المرج القديمة المخصصة لدخول الركاب، وتابع الإجراءات التي قامت بها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والتجهيزات التي تشمل كاميرات مراقبة لمتابعة تشغيل المحطات وطفايات الحرائق، وإجراءات الحماية المدنية، وتركيب أبواب لذوي الاحتياجات الخاصة، بجوار البوابات برصيف المرج المؤقتة.

والتقى وزير النقل، بعدد من الركاب، ودار حوار حول غلق محطة المرج الجديدة، بسبب أعمال تنفيذ المسافة المزدوجة بين محطتي مترو المرج القديمة والجديد، بتكلفة تبلغ 19.3 مليون يورو، و96 مليون جنيه مصري، وذلك ضمن خطة تحديث الخط الأول.

وأشار الوزير أن هذا الازدواج سيساهم في القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطات الخط الأول، خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة، والتي تعاني من كثافة الركاب، حيث تبلغ طول هذه المسافة 1.3 كم، وسوف يتم بعد الازدواج تخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق حاليًا في هذه المسافة إلى 3.5 دقيقة.

وتفقد د. هشام عرفات، أعمال تجديد المرج الجديدة، والتي تبلغ تكلفتها 100 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في النهوض بمستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو، وخاصة أن هذه المحطة تتسم بكثافة ركاب عالية، وبالتالي فإن تطوير هذه المحطة سيؤثر ايجابيًا على كفاءة التشغيل ومستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة