أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي


«قُتل قبل تفجير نفسه».. تفاصيل اصطياد ابن أبو بكر البغدادي 

حسن عادل

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 01:26 م

كشفت صحيفة التليجراف البريطانية تفاصيل جديدة عن مقتل ابن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي خلال القتال في سوريا.


وأشارت الصحيفة إلى أن نجل البغدادي، حذيفة البدري، قتل خلال دفاعه عن محطة حمص للطاقة الحرارية على يد القوات السورية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد، والتي تدعمها القوات الروسية.


وتابعت الصحيفة أن حذيفة كان يقاتل في معركة انتحارية تعتمد على القتال حتى آخر طلقة يمتلكها ثم يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف في القوات التي تطارده من أجل إيقاع أكبر عدد منهم. 


ولفتت إلى أن الصورة المنشورة لحذيفة – والتي في الغالب تم تعديلها رقميا – لم توضح السن الحقيقي لحذيفة إلا أنها تشير لأنه لازال في مرحلة المراهقة.


واكتسب أبو بكر البغدادي شهرة عالمية بعد الفيديو الشهير الذي نُشر له في يوليو 2014 في المسجد الكبير بمدينة الموصل والذي أعلن فيه عن نفسه كقائد لما يسمى بـ«الخلافة»، وهو المسجد نفسه الذي فجره عناصر داعش عقب هزيمتهم بمدينة الموصل.


ويعد أبو بكر البغدادي المطلوب الأول في العالم، وتضع أمريكا مكافئة 25 مليون دولار مقابل المعلومات التي تؤدي للقبض عليه أو حتى قتله، وتشير العديد من التقارير إلى أنه مختبئ في منطقة نائية بالقرب من الحدود العراقية السورية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة