منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية


مليكة الصروخ: نستعين بتجارب دولية لإدماج المرأة في أجندة التنمية

منى إمام

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 03:14 م

 

شاركت نائب المدير العام لمنظمة المرأة العربية د. مليكة الصروخ، في اجتماعات لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ، والتي تعقد فعالياتها بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


وتحدثت د. مليكة الصروخ، في كلمتها، عن دور منظمة المرأة العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، موضحة أن منظمة المرأة العربية تعتبر أولى المنظمات الإقليمية على مستوى العالم التي اهتمت بربط المرأة العربية بالأجندة التنموية.


وأضافت: "تكمن رؤية المنظمة في أن تنفيذ عملية التنمية المستدامة يتوقف على 3 عوامل وهي توفير التمويل والاستخدام الأمثل لمصادر التمويل، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتوافر البيانات الإحصائية في ضوء اعتماد مؤشرات قابلة للقياس، لذلك تعمل المنظمة على توفير هذه العوامل عن طريق الشراكات والتعاون".


وأكدت نائب المدير العام لمنظمة المرأة العربية، أن المنظمة تعمل حاليًا على إخراج دليل إجرائي تنفيذي للدول حول كيفية تطبيق مؤشرات إدماج النوع الاجتماعي في السياسات التنموية، مستعينة في ذلك بتجارب دولية سابقة حول كيفية تطبيق مؤشرات إدماج النوع الاجتماعي في السياسات التنموية.


وأشارت د. مليكة، إلى أن المنظمة تحرص على المشاركة في مختلف الفعاليات والاجتماعات المتعلقة بالتنمية المستدامة التي تعقدها جامعة الدول العربية وعلى رأسها اجتماعات اللجنة العربية للتنمية المستدامة، كما تتعاون مع مختلف المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة، إذ شاركت مؤخرًا بدعوة من المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان في المسار التدريبي الإقليمي لعام 2018 بعنوان "المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان وعلاقتهما بالتنمية المستدامة"، الذي عقد خلال مايو الماضي بمدينة كوبنهاجن بالدنمارك.


يذكر أن اجتماعات الدورة الـ47 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، عُقدت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 1- 3 يوليو 2018.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة