يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي

رئيس البنك الأهلي: مولنا 37.8 ألف عميل «تمويل العقاري» 

شيماء مصطفى الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 03:49 م

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، عن قيام البنك بإنشاء 3 وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بالمنيا.

وأعلن رئيس البنك الأهلي، أن إجمالي القروض التي منحها لمحدودي ومتوسطي الدخل، بلغت 3.6 مليار جنيه، تم منحها لعدد 37800 مستفيد وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري.

وأشار هشام عكاشة، إلي أن متوسط ما قام بمنحه البنك من التمويل العقاري، خلال شهري مايو، ويونيو 2018، بلغ نحو 2500 وحدة سكنية، بإجمالي تكلفة 250 مليون جنيه لكل شهر علي حده.

وأوضح رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي يضع نشاط التمويل العقاري، وخاصة الذي يستهدف فئات محدودي الدخل ضمن أولوياته حيث يحرص دائما على دعم تلك المحفظة من خلال منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلاءم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم.
 
ولفت هشام عكاشة، إلي أن البنك الأهلي، احتل المركز الأول في منظومة التمويل العقاري في نهاية شهر مايو الماضي، وذلك للشهر السابع على التوالي متفوقا بذلك على كافة البنوك المشاركة في تلك المنظومة .

من جانبه أكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أنه يجري حاليا دراسة ما يقرب من 10409 ملف بقيمة إجمالية حوالي 1.1 مليار جنيه، متوقعًا زيادة حجم المحفظة لتصل إلى 4.7 مليار جنيه بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة.

وأضاف يحيى ابو الفتوح، أنه تم تخصيص 34 فرع بعدد 23 محافظة موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية؛ للتعامل مع برنامج الإسكان الاجتماعي بالإضافة إلي إنشاء 3 قطاعات بالمركز الرئيسي للبنك؛ لسرعة انجاز ملفات التمويل العقاري خاصة من فئة محدودي الدخل؛ وهي قطاع ائتمان وقطاع عمليات وقطاع شئون قانونية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة