صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


آخرهم «فتاة المترو».. ضحايا الانتحار من المرض النفسي لـ«الحوت الأزرق»

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 05:10 م

أثار مقطع الفيديو المصور الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وتظهر خلاله تفاصيل واقعة انتحار فتاة أسفل عجلات المترو بمحطة مارجرجس، جدلا واسعا ما بين مستنكر لفعلتها ومتعاطف معها وسط غموض الدوافع وراء الحادث.



ولم تكن واقعة "فتاة المترو"، هي الأولى التي تشهدها مصر، وخلال الأشهر الماضية تعددت حالات الانتحار في العديد من المحافظات ما بين سوء معاملة الأهل، ومشاكل الزواج، وصولا إلى "الحوت الأزرق"، نستعرضها في السطور التالية:
 

فتاة المترو

فوجئ قائد القطار رقم ١٢٤، أثناء دخوله محطة ماري جرجس اتجاه حلوان بمنتصف الرصيف، بإلقاء إحدى الفتيات بنفسها أمام القطار، ما أسفر عن اصطدامها بالقطار ومصرعها على الفور، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، ويجري حاليا التحقيق في الحادث بمعرفة النيابة العامة.


مريض نفسي

لقي موظف بالمعاش مصرعه، بعد أن ألقى بنفسه من نافذة مستشفى فاطمة الزهراء الخاصة، بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية. 


ضحية أوسيم

أقدمت طالبة على الانتحار بمنطقة أوسيم، بسبب رفض أسرتها الزواج من حبيبها، وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقي قسم الشرطة، بلاغا يفيد بانتحار فتاة بعدما طالبتها أسرتها بفسخ خطبتها من جارها الذي تربطه بها قصة حب منذ الطفولة.


ضحية "الحوت الأزرق"

الألعاب الإلكترونية لم تكن ببعيدة عن صلتها بحالات الانتحار، حيث  أقدم خالد الفخراني، نجل البرلماني السابق حمدي الفخراني، على الانتحار لمروره بأزمات نفسية على خلفية انتهاج لعبة "الحوت الأزرق" الشهيرة، وأكدت شقيقته أن اللعبة دفعته لفقدان حياته بيده.


ضحية المرج

أقدم شاب على الانتحار شنقًا، بسبب رفض الفتيات المتكرر للزواج منه، وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة المرج بلاغًا من الأهالي يفيد قيام شاب بشنق نفسه بغرفته الخاصة، وبسؤال ذويه عن أسباب الواقعة، أكدوا أنه أقدم على خطبة أكثر من 7 فتيات في الفترة الأخيرة، لكنه يُقابَل بالرفض دائما، مما جعله يدخل في حالة اكتئاب حاد، انتحر على إثرها.


ضحية الساحل

المسلسل ذاته يتكرر في منطقة الساحل، بانتحار شاب بتناول كميات كبيرة من العقاقير والمهدئات، والتي اعتاد على تناولها لإصابته بمرض نفسي واكتئاب شديد منذ عدة سنوات، وأوضحت أسرته أن سبب انتحاره هو قلة الأموال معه وعدم قدرته على الزواج.


ضحية بنها

شهدت مدينة بنها حادثًا مأساويا، حيث تخلصت فتاة من حياتها بعدما تناولت كمية من سم الفئران، لرفض أسرتها الموافقة على زواجها من حبيبها.
 

ضحية الدخيلة

ألقت فتاه بنفسها من الطابق السادس لخوفها من والدتها التي علمت بعلاقة عاطفية تجمعها بشاب، حيث لفظت الفتاة أنفاسها الأخيرة عقب سقوطها من أعلى العقار الذي تقطن به في المساكن الصينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة