أسمهان
أسمهان


الجمعة.. محبو فريد الأطرش يحيون ذكرى وفاة «أسمهان»

نادية البنا

الأربعاء، 04 يوليه 2018 - 09:22 م

تحيي جمعية "محبي الموسيقار فريد الأطرش"، برئاسة الفنان عادل السيد، ذكرى وفاة صوت الكروان الفنانة "أسمهان" التي رحلت عن عالمنا منذ 74 عامًا، وذلك فى السابعة والنصف من مساء الجمعة 6 يوليو الجاري، بفندق سفنكس بجوار مبنى مجلس الشعب.
 


يأتي ذلك بحضور أبطال مسلسل أسمهان، الفنان أحمد صيام الذي جسد شخصية محمد الأصبجي، والفنان فراس إبراهيم الذي جسد دور فؤاد الأطرش، والفنانة أمل رزق التي جسدت دور أمينة البارودي.



ويتضمن برنامج الحفل، تكريم اسم الشاعر أحمد رامي، عن أغنية "ليالي الأنس" أحد أشهر ماتغنت به أسمهان، ويتسلم التكريم ابنته د. إلهام أحمد رامي، فضلا عن تكريم د. أحمد عيد مراد، رئيس الاتحاد العربي بكندا، وهو من أصدقاء الموسيقار فريد الأطرش، تقديرًا لما قام به في تحمل تكلفة إصلاح وترميم ضريح أسمهان على نفقته الخاصة.



ويتحدث رئيس الجمعية عن الفنانة أسمهان التي رحلت عن عمر يناهز 27 عاما في 14 يوليو 1944، أثناء تصوير فيلم "غرام وانتقام" التي قامت ببطولته أمام عملاق الفن الفنان يوسف وهبي، إضافة إلى أهم أعمالها التي تعد محطات أساسية في رحلتها الفنية.



ويتخلل برنامج الحفل باقة من أغاني أسمهان وشقيقها الفنان فريد الأطرش، يتغنى بها مطربة الأوبرا أحلام، والمطربة أسمهان، والمطربة زينب المصري، والمطربة هبة الخولي، والمطرب محمد وحيد، والمطرب سعيد العندليب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة