نجوم الطرب
نجوم الطرب


«أمسيات شعرية» و«نجوم الطرب» ضمن نشاط التنمية الثقافية

نادية البنا

الخميس، 05 يوليه 2018 - 11:34 ص

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، عددًا من الفعاليات بمختلف مراكز الإبداع الفني التابعة له، في الفترة من 7 وحتى 9 يوليو 2018 .

يعرض بـ" قاعة سينما الهناجر"، في السادسة مساء السبت 7 يوليو، فيلم "جبل بنات" ، بالتعاون مع نادي السينما الإفريقية، الفيلم من إخراج شيرين عاطف، وعرض فيلم " ليانا" من إخراج أرون كوب و أماندا كوب، ويعقب العروض ندوة يديرها الناقد فاروق عبد الخالق .

ويقام بمركز طلعت حرب الثقافي " بالسيدة نفيسة"، في السابعة مساء السبت 7 يوليو مسرحية "اللعبة الشقية"، بالتعاون مع مسرح العرائس التابع للبيت الفني للمسرح.

وفي ساحة الهناجر في الخامسة مساء الأحد 8 يوليو، تبدأ فعاليات مهرجان " إجازة سعيدة"، للأطفال من سن 5 وحتى 15 عامًا، وتستمر حتى 14 يوليو، وتتضمن ورش فنية للأطفال منها تعليم فنون الجرافيك، الأشغال الفنية، الكاريكاتير، التشكيل، الرسم، بالإضافة لتدريب الأطفال على الحرف التراثية.

 يعقب الورش عروض للساحر، الأراجوز، خيال الظل، البنتومايم، عرائس الماريونت، كذلك ندوات لأولياء الأمور في مجال الإرشاد الأسري، وعروض بقاعة سينما الهناجر للأفلام الفائزة في ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة.

بيت الشعر العربي" بيت الست وسيلة، يقام في السابعة مساء الأحد 8 يوليو، أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: عبد الستار سليم، سعدني السلاموني، سماح هلال، والأمسية من تقديم الشاعر السماح عبد الله.

متحف أم كلثوم" قصر المانسترلي"، يقام في الثامنة مساء الأحد 8 يوليو، حفل فني لفرقة نجوم الطرب، قيادة الفنان الدكتور مصطفى أحمد، وباقة من أغنيات الزمن الجميل.

 مركز طلعت حرب الثقافي" بالسيدة نفيسة"، تقام في الثانية عشر ظهر الأثنين 9 يوليو، ندوة توعية وورشة أورجامي بالتعاون مع جهاز شئون البيئة.

مركز إبداع الطفل "بيت العيني"، في الحادية عشر صباح الأحد 8 يوليو، يتم تنظيم جولة للأطفال بعنوان" كل سبيل حياة" للتعرف على الأسبلة بمنطقة الغورية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة