منتخب فرنسا
منتخب فرنسا


روسيا 2018| ظواهر دور الـ 16.. منتخبات «النجم الأوحد» تودع كأس العالم

عمر البانوبي

الخميس، 05 يوليه 2018 - 01:44 م

انتهت منافسات دور الـ 16 في كأس العالم «روسيا 2018» بعد مفاجآت عنيفة ومباريات قوية وتاريخية لمختلف المنتخبات المتأهلة لينبئ بمباريات قوية ومواجهات فنية عالية المستوى في دور الثمانية بالمونديال.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الظواهر التي شهدتها مباريات ونتائج دور الـ 16 في كأس العالم في هذا التقرير.

 

سقوط «النجم الأوحد»

 

شهدت منافسات دور الـ 16 خروج المنتخبات الكبرى المعتمدة على «النجم الأوحد»، وبدأت المفاجآت بسقوط منتخب الأرجنتين المعروف بمنتخب «ميسي» بعد مباراة كبيرة هي الأفضل من حيث الأداء واللعب المفتوح وتسجيل الأهداف.

 

قضى المنتخب الفرنسي على أسطورة ميسي رغم التأخر بهدفين أثناء سير المباراة لتنتهي بعد تألق الظاهرة كيليان مبابي بفوز الديوك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

ورونالدو أيضًا

 

لم يحتمل البرتغالي كريستيانو رونالدو خروج منافسه اللدود ليونيل ميسي من كأس العالم رفقة منتخب الأرجنتين وودع المونديال في اليوم ذاته بخسارة المنتخب البرتغالي أمام نظيره الأروجواياني بهدف لهدفين.

 

فشل رونالدو في إنقاذ منتخب بلاده رغم نجاحه في الصعود ببرازيل أوروبا إلى دور الـ 16 من مجموعة قوية ضمت إسبانيا وإيران والمغرب، وكان هو بطل الدور الأول بالنسبة لمنتخب بلاده وللمونديال ككل.

 

ركلات الترجيح تكتب التاريخ

 

للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم منذ انطلاقتها في 1930 حسمت ركلات الترجيح نتيجة 3 مباريات في دور الـ 16 للمونديال.

 

جاءت البداية مع إسبانيا وروسيا، بعدما انتهى الوقت الأصلي وكذلك الإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، وتفوق أصحاب الأرض عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ليصعد الدب الروسي إلى دور الثمانية ويسعد جماهيره بإقصاء الماتادور الإسباني الذي كان مرشحًا وبقوة لنيل اللقب.

 

وفي اليوم ذاته، قدمت ركلات الترجيح مكافأة لمنتخب كرواتيا على المجهود الكبير والكفاح الذي يكتب تاريخ لاعبيه بالصعود إلى دور الثمانية على حساب منتخب الدنمارك.

 

انتهى الوقت الأصلي للمباراة وكذلك الإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، وتفوق المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 ليصعد إلى دور الثمانية على حساب الدنمارك.

 

وكسر منتخب إنجلترا نحس ركلات الترجيح الذي لازمه لعقود في مختلف المنافسات وخصوصًا كأس العالم، ليصعد إلى دور الثمانية على حساب منتخب كولومبيا بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي 1-1 خلال اللقاء والأشواط الإضافية.

 

«ريمونتادا» وصعود منطقي

 

أثبت المنتخب البلجيكي جدارته بالتواجد بين الكبار وحوّل تأخره أمام نظيره الياباني بهدفين نظيفين إلى فوز صعب وبشق الأنفس بنتيجة 3-2.

 

وشهدت منافسات دور الـ 16 صعود منطقي للبرازيل على حساب المكسيك بعد الفوز بهدفين نظيفين، وكذلك صعود السويد على حساب سويسرا بالفوز بهدف نظيف.

 

وتشهد مباريات ربع النهائي مواجهات قوية بين أوروجواي وفرنسا في المباراة الأولى، والبرازيل وبلجيكا في المباراة الثانية، غدًا، الجمعة.

 

ويلتقي منتخب السويد مع نظيره الإنجليزي، ومنتخب روسيا مع نظيره الكرواتي يوم السبت المُقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة