عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية
عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية


«الضرائب»: الانتهاء من قاعدة بيانات الممولين والمسجلين

عواد شكشك

الخميس، 05 يوليه 2018 - 02:17 م

قال عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب المصرية: «إن المصلحة جاهزة للتعامل مع الإقرارات الالكترونية حيث تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بربط الموقع الالكتروني للمصلحة بقاعدة بيانات الممولين والمسجلين».

 

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب خلال جولته، اليوم الخميس 5 يوليو، بمركز كبار الممولين التابع لمصلحة الضرائب المصرية، أن تلقي الخدمات الكترونيا أصبح ميسورا بفضل إصدار المصلحة عبر قطاع المعلومات بها لبطاقة ضريبية الكترونية بديلا عن البطاقة الضريبية الورقية وذلك لعدد كبير من الممولين والمسجلين للضرائب.

 

وأشار إلي أن هذه البطاقة المميكنة تشمل جميع البيانات الأساسية للممولين والمسجلين مثل اسمه بالكامل ورقم ملفه ونوع نشاطه وعنوان النشاط وهي تسمح للممولين والمسجلين بالدخول علي الموقع الالكتروني للمصلحة من مكتبه.

 

وأكد أن مصلحة الضرائب تتيح حاليا تقديم حزمة من الخدمات للممولين والمسجلين عبر موقعها الالكتروني مثل خدمة الاستعلام عن موقف الفحص الضريبي لملف كل ممول مسجل بضرائب الدخل والبالغ عددهم نحو 8 ملايين ممول إلي جانب إتاحة خدمة تقديم نموذج 41 الخاص بمنظومة التحصيل تحت حساب الضريبة والخاضع له بعض شرائح الممولين والمسجلين والتي تفرض تقديم هذا النموذج كل 3 أشهر وهو ما كان يمثل مشقة وجهد علي الممولين والمسجلين، ويتسبب في تأخير ترتيب مصر في مؤشر إداء الضرائب الذي يقيس معدل تردد الممولين والمسجلين علي المأموريات.

 

وأوضح أنه من بين الخدمات التي تقدمها المصلحة الكترونيا أيضا خدمة فتح ملف ضريبي للمشروعات الجديدة على أن تستكمل الإجراءات الورقية فيما بعد، مؤكدا أن تقديم تلك الخدمات الكترونيا للمجتمع الضريبي سيسهم في تقليل عدد مرات تردد الممولين والمسجلين على ماموريات الضرائب إلي أقل من المتوسط العالمي مما يتيح للممولين والمسجلين وقت أطول للتركيز علي أعمالهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة